احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التهاب الكبد (ب): هل يمكن تجنب الخزعة إلى التحقق من أمراض الكلى

كثير من الناس ليس لديهم فكرة أن التهاب الكبد B أيضا يمكن أن يسبب أمراض الكلى إلى حد ما. قد تكون بعض المعلومات حول الفشل الكلوي أو ESKD يجعلها تخيفه، وحتى خزعة اختبار قد يعطيهم شعور رهيب. فإنها يمكن أن تجنب خزعةلفحص أمراض الكلى الناجمة عن التهاب الكبد (ب)؟

وظيفة من خزعة

الخزعة هو اختبار التقليدية للتحقق من التي تضررت جزئيا بالضبط الكلى من أجل تقديم بيانات أكثر دقة للطبيب لتقديم أفضلجدول علاجي. ويتم تنفيذ خزعة من خلال اتخاذ بعض أنسجة الكلى من الكلى بواسطة إبرة. فإنه يضر الكلى وتثير بيلة دمويةأو التهاب.

اعتبرت عينة من الكلى وأدلة دامغة لإظهار حالة دقيقة من الكليتين. بعد أن يتم تنفيذ خزعة لسنوات، وقد أثبتت العديد من التجارب أن خزعة فقط يمكن أن توفر من جانب واحد من المعلومات حول الضرر من الكليتين. في بعض المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد (ب)، فإن معظم الكبيبات غير صحية أو ميتا في العينة ولكن الظروف الحقيقية ليست سيئة. لذلك على نحو أعمى مجرد اعتقاد خزعة شأنه أن يضلل العلاج.

اختبارات دقيقة لأمراض الكلى الناجم عن التهاب الكبد ب

Cystatin ج هو مؤشر للتحقق من حالة من الكبيبات، والتي يمكن أن تعطي بيانات دقيقة تشير إلى GFR (معدل الترشيح الكبيبي) ولن يتأثر النظام الغذائي، ومستوى النشاط والعمر والجنس وهلم جرا.

Microalbumin هو أيضا تأثير الحساسة لتقديم شذوذ من الكبيبات. يمكن للاختبار نقول للمشاكل في الكلى قبل ظهور أيأعراض. ومن المفيد للمرضى الذين يعانون من التهاب الكبد (ب) لتلقي العلاج الذي يمكن فيه محفوظة مشاكل في الكلى.

يمكن استخدامها لاختبار بروتين منخفض الوزن الجزيئي، مثل 1 المكروغلوبولين، للتحقق من ضرر من الأنابيب الكلوية.انخفاض البروتين الوزن الجزيئي هو نوع من البروتين الذي يمكن أن يمر بحرية من خلال الكبيبات ولكن سيتم استيعابهابواسطة الأنابيب الكلوية. إذا الأنابيب الكلوية لدينا بعض المشاكل، فإن هذا البروتين الموجودة في البول.

التهاب الكبد (ب): هل يمكن تجنب الخزعة إلى التحقق من أمراض الكلى

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق