احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية التعامل مع البروتين في البول الناجم عن التهاب كبيبات الكلى في التهاب المفاصل الروماتويدي

س: ابني يعاني من التهاب كبيبات الكلى في التهاب المفاصل الروماتويدي، والآن له تسرب البروتين هو 4 +. وقال انه يجري الآن بريدنيزون، لكن حالته لم يتحول على نحو أفضل. كيفية التعامل مع البروتين في البول الناجم عن التهاب كبيبات الكلى في التهاب المفاصل؟

ج: هل تعرف لماذا ابنك سوف يكون تسرب البروتين في البول؟

هناك أكثر من مليون نفرون في كل كلية. كل نفرون بينهم الكبيبة، الذي يحتوي على جزء يسمى الغشاء القاعدي الكبيبي. ودعا واحدة من وظائف الغشاء القاعدي الكبيبي تهمة وظيفة الحاجز، والتي يمكن منع تسرب البروتين مع شحنة سالبة. في حالة تلف وظيفة حاجز تهمة، سيتم تسريبه من البروتين مع شحنة سالبة من ثم تم تفريغها عن طريق البول.

ثم ما تسبب تلف الغشاء القاعدي الكبيبي؟ وهو ناتج عن ترسب مجمع المناعي التي شكلها الهجوم من العوامل الالتهابية.

كيفية التعامل مع هذا البروتين في البول الناجم عن التهاب كبيبات الكلى في التهاب المفاصل؟

أفضل وسيلة لابنك هو استخدام كل من الادوية الصينية التقليدية والأدوية الغربية، وهذا يعني معالجة كل من الاعراض والاسباب. إذا أمكن إصلاح الغشاء القاعدي الكبيبي بحيث تسرب بروتين لا يمكن مرة أخرى الانتكاس. الادوية الغربية لديها وظيفة من ثقب ضيق في الترشيح في الغشاء القاعدي الكبيبي بحيث أنها يمكن أن تقلل تسرب البروتين. ومع ذلك، إذا كان لنا أن توقف عن تناول هذه الأدوية، وتسرب البروتين تفاقم مرة أخرى.

تأثير الأدوية الصينية الصغيرة "العلاج هو أبطأ من الأدوية الغربية ولكن يهدف الطب الصيني التقليدي في إصلاح الأنسجة التالفة في الكلى. ولذلك، فإن أفضل طريقة هي استخدام الادوية الغربية لتقليل تسرب البروتين ومنع تسرب التغذية. ثم يتم استخدام الأدوية الصينية التقليدية لإصلاح الغشاء القاعدي التالفة، والتي يمكن أن توقف تماما تسرب البروتين. أما عن الآثار الجانبية لهذا العلاج، واستطيع ان اقول لكم ليس هناك من الآثار الجانبية خلال السنوات ال 20 تجربة سريرية.

كيفية التعامل مع البروتين في البول الناجم عن التهاب كبيبات الكلى في التهاب المفاصل الروماتويدي

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق