احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

العلاج بالخلايا الجذعية هي آمنة لداء السكري نوع 1 وأمراض الكلى

ويعتبر العلاج بالخلايا الجذعية (زرع الخلايا الجذعية)، والعلاج الأكثر فعالية في القرن 21. وقد استخدم العلاج بالخلايا الجذعية لعلاج السكري نوع 1، وأمراض الكلى، ولكن بعض الناس لا زالوا يشكون في ما إذا كان العلاج بالخلايا الجذعية هي آمنة بالنسبة لهم أم لا.

العلاج بالخلايا الجذعية

ويمكن تقسيم الخلايا الجذعية إلى نوعين التي هي الخلايا الجذعية الجنينية والخلايا الجذعية للبالغين. كلا من هذين النوعين من الخلايا الجذعية هي خلايا غير ناضجة والتي يمكن أن تفرق في أنواع مختلفة من الأنسجة لحاجة الجسم. فمن الغريب جدا أن الخلايا الجذعية يمكن أن تقسم إلى خلايا عديدة لاستبدال التالف منها من تلقاء أنفسهم. لا يمكن أن تزرع في خلايا معينة من قبل حقنها في الجسم.

هو العلاج بالخلايا الجذعية آمنا لداء السكري نوع 1، وأمراض الكلى؟

وتتميز الخلايا الجذعية مع تجديد الذات والتفرقة متعددة، والكثير من الناس يشعرون بالقلق من انهم قد يكون الورم بعد العلاج بالخلايا الجذعية. وسوف يكون هذا الاحتمال؟ وقد أثبتت وجود كتلة من التجارب والاختبارات السريرية أنه لا يوجد أي خطر للمرضى لديهم ورم.

للخلايا الجذعية هي الخلايا الأصلية، والجهاز المناعي للمرضى غير حساسة لهم، وليس رد فعل جهاز المناعة يمكن أن يحدث لتدمير أنسجة المرضى. لذلك يمكن للمرضى الحصول على الخلايا الجذعية بدون حقن المباراة.

كيف الخلايا الجذعية علاج مرض السكري نوع 1، وأمراض الكلى؟

ويتسبب مرض السكري نوع 1 من قبل لا يفرز الانسولين من البنكرياس التالفة. المرضى في سن مبكرة هي في أغلبية في المريض مع مرض السكري نوع 1. لا يمكن أن ارتفاع مستوى السكر في الدم يمكن السيطرة عليها باستثناء الأنسولين، والتي من السهل أن تؤدي إلى أمراض الكلى. مع مرور الوقت وتلف الكلى تتطور تدريجيا إلى تليف الكلى أو الفشل الكلوي.بعض الدراسات تبين أن مرض الكلى هو السبب الرئيسي للوفاة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من مرض السكري.

لم يتم العلاج بالخلايا الجذعية معقدة كما يتصور المرضى. ببساطة مع حقن الخلايا الجذعية، سوف يفرق عدد كبير من الخلايا السليمة لإصلاح البنكرياس والكلى التالفة. وسيتم بعد تلقي العلاج بالخلايا الجذعية، المرضى الذين يعانون من داء السكري نوع 1، وأمراض الكلى والحفاظ على نسبة الجلوكوز في الدم في المعدل الطبيعي للمزيد من الأنسولين من البنكرياس إصلاح وظائف الكلى تحسنت كثيرا.

العلاج بالخلايا الجذعية هي آمنة لداء السكري نوع 1 وأمراض الكلى

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق