احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

العلاج المناعي لالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) وأمراض الكلى

التهاب المفاصل الروماتويدي هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي يمكن أن تسبب التهاب مزمن في المفاصل ومناطق أخرى من الجسم. ومن المضاعفات شيوعا من التهاب المفاصل الروماتويدي هو خلل في الكلى. ويمكن العلاج المناعي يساعد على حل مشاكل كل من التهاب المفاصل الروماتويدي الابتدائي والثانوي أمراض الكلى.

ما هو التهاب المفاصل؟

كما ذكر أعلاه، التهاب المفاصل الروماتويدي هو أحد أمراض المناعة الذاتية في الجهاز المناعي الذي يجعل من الخطأ ومهاجمة الأنسجة الطبيعية بدلا من المواد الضارة.

في التفاصيل، نظام مناعة الجسم الذاتية يهاجم الغشاء الزليلي مشتركة ل، التي تفرز السائل وخطوط مشتركة. الغشاء الزليلي تصبح ملتهبة، وتنتج السوائل الزائدة، وغضروف تصبح خشنة وحرض. هذا هو السبب في المرضى يشعرون بألم شديد في المفاصل.

كيف تتطور إلى التهاب المفاصل الروماتيزمي مرض الكلى؟

في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، أخطاء نظام المناعة في الأنسجة الطبيعية مثل الغزاة الأجانب والتي تولد الأجسام المضادة الزائدة لمهاجمة الغشاء الزليلي. غضون ذلك، فإن الأجسام المضادة من خارج تتدفق في جميع أنحاء الجسم مع الدورة الدموية. عندما تتراكم هذه الأجسام المضادة في مناطق الكلى، فإن ذلك سيكون سببا التهابات والتي سوف تضر أنسجة الكلى الأصلية والخلايا، مما يؤدي إلى خلل في الكلى.

ما هو العلاج المناعي؟

العلاج المناعي هو علاج وقائي لأمراض المناعة الذاتية. هذا العلاج يهدف الى وقف الالتهابات من خلال تنظيم فشل النظام المناعي للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى.

كيف تتعامل مع العلاج المناعي التهاب المفاصل والخلل في الكلى؟

● تنظيم نظام المناعة الفاشلة.

والهدف الرئيسي من العلاج المناعي هو تنظيم فشل النظام المناعي. يمكن أن تساعد في العلاج المناعي جهاز المناعة لإعادة بناء نظام تحديد الهوية. بعد هذا، فإن الجهاز المناعي لا يهاجم أنسجة الجسم أكثر من ذلك. وبالتالي، فإن غشاء المفصل الزليلي في خلايا الكلى، وليس مزيدا من الضرر.

● منع الالتهاب.

ويتسبب كل الآلام والأضرار، مثل نخر في الكلى وآلام المفاصل من التهاب غير طبيعي. ويمكن منع الالتهاب المناعي عن طريق تقييد استجابة inflammative في منطقة مشتركة والكلى.

● إصلاح الكلى التالفة ومشترك.

عن الأضرار كانت موجودة في المفاصل والكلى، ويمكن العلاج المناعي توفير بيئة مواتية لهم للعلاج الذاتي بعد القضاء على الالتهاب وتنظيم الجهاز المناعي.

العلاج المناعي لالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) وأمراض الكلى

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق