احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الخلل في الغدة الدرقية ومرض مزمن في الكلى

ويعرف التفاعل بين الخلل في الغدة الدرقية ومرض الكلى chornic في وظائف كل منهما لسنوات عديدة.

آثار الخلل في الغدة الدرقية في مرض الكلى المزمن

كما الخلل في الغدة الدرقية يتطور أكثر حدة، فإنه يمكن أن يسبب انخفاض وظيفة القلب، مما يؤدي إلى تدهور تدريجي أنسجة الكلى. وبالتالي وجود الخلل في الغدة الدرقية في المرضى الذين يزيد من خطر أن تتطور إلى مرض الكلى المزمن.

آثار مرض الكلى المزمن في الخلل في الغدة الدرقية

للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، وانخفاض في وظائف الكلى والمرضى، وكلما ارتفعت المخاطر لديها من قصور الغدة الدرقية دون السريري.

وكان 7٪ من المرضى الذين يعانون من كد معتدل منخفض وظيفة الغدة الدرقية، مقارنة ب 18٪ من المصابين CKD معتدل. بعد تعديل عوامل أخرى، وكان المرضى الذين يعانون من كد معتدل 73٪ أكثر عرضة لانخفاض وظيفة الغدة الدرقية.

هذا الاستعراض يركز على التفاعلات الهامة وذات الصلة سريريا بين وظيفة الغدة الدرقية ومرض الكلى المزمن، والذي يطالب بمعاملة لإدارة وظيفة الغدة الدرقية، وحالة الكلى على النحو الأمثل. لعلاج الخلل في الغدة الدرقية ومرض مزمن في الكلى

كما الخلل في الغدة الدرقية ومرض الكلى المزمن تفاعل بعضها البعض، وإما أن واحدة من اضطراب يؤثر على الآخر.وبالتالي، يجب معالجة الخلل في الغدة الدرقية ومرض مزمن في الكلى تخفيف كلا منهم معاصرون.

الخلل في الغدة الدرقية هو مرض المناعة الذاتية في الجهاز المناعي التي يعامل الغدة الدرقية سعيد باعتباره الغازي من الجسم ويهاجم من قبل التهابات الانتشار.

ويتسبب اكثر من 95٪ من كد من مرض الكلى المناعة الذاتية التي تسبب بها نظام المناعة غير طبيعي. نظام المناعة بشكل خاطئ وظيفية تصدر عن طريق الخطأ الأجسام المضادة المفرط لمهاجمة أنسجة الجسم الأصلي. عندما المجمعات المفرط للأضداد تتراكم في الكليتين، والاستجابات الالتهابية تطوير ونشر في الكلى، وإلحاق أضرار أنسجة الكلى.

ويهدف العلاج المناعي لأمراض المناعة الذاتية. كما الخلل في الغدة الدرقية على حد سواء، ومعظم مرض مزمن في الكلى تنتج عن خلل الجهاز المناعي. العلاج المناعي هو علاج يكسب لمرضى الخلل في الغدة الدرقية ومرض مزمن في الكلى. يمكن لهذا العلاج تنظيم الحصانة ووقف الالتهاب، وذلك للتخفيف من حدة كلا من الغدة الدرقية والكلى في نفس الوقت.

http://www.secondary-nephropathy.com/thyroid-treatment/379.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق