احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

العلاقة بين الغدة الدرقية وارتفاع مستويات الكرياتينين

 تشير التقارير إلى أن المزيد من الناس لديها الغدة الدرقية الذي هو شرط الناجمة عن انخفاض انتاج هرمون الغدة الدرقية. حالتهم قد يكون خفيفا أو قد تكون خطيرة، ويمكن أن يؤثر ذلك الدرقية الكلى ورفع مستويات الكرياتينين.

ما هي الغدة الدرقية؟

قصور الغدة الدرقية يعني أن الناس لا يمكن أن سر هرمون الغدة الدرقية ما يكفي للجسم. وظائف هرمون الغدة الدرقية في الترويج لخلايا يمكن oxidated من أجل إنتاج الطاقة، وزيادة عملية التمثيل الغذائي للدهون والسكر والبروتين وزيادة إنتاج خلايا أكثر وذلك لتساعد على نمو الجسم والتنمية. وبذلك يتم تخفيض كافة وظائف عندما يحدث قصور الغدة الدرقية.

عندما هرمون الغدة الدرقية التي هي أقل، والناس سوف يكون الجلد الجاف، وأقل العرق، وبشرة صفراء، والنسيان، نعسان، وفقر الدم طفيف وزيادة الوزن. إذا حالتهم خطيرة للغاية، سوف تتأثر الأجهزة الأخرى، مثل القلب والجهاز التناسلي والعضلات والمفاصل، والجهاز الهضمي والعصبي وما إلى ذلك النظام الى جانب ذلك، فإنه من الشائع جدا للأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية لديهم تلف الكلى ويسبب الكرياتينين المستويات.

لماذا الغدة الدرقية يؤدي الى ارتفاع مستويات الكرياتينين؟

عندما يفرز هرمون الغدة الدرقية أقل من ذي قبل، فإن حجم الدم يكون أقل في نفس الوقت. وبالتالي فإن أنسجة الكلى لديهم التهاب بسبب نقص الدم والأكسجين. يمكن التهاب الكلى يؤدي إلى كسر من غشاء الترشيح من الكليتين. في البداية، يمكن أن تسربت كمية كبيرة من البروتين من الدم. وفقدت أكثر من مرة، في حالة تلف خلايا الكلى أكثر وأكثر، وتصلب وظيفة الكثير من الكلى. وبالتالي يمكن أن الكلى لا تصنف مادة سامة والمفرط للمياه بشكل جيد. الكرياتينين هو واحد من المنتجات النهائية من عملية التمثيل الغذائي. في الناس العاديين، ويمكن التخلص من الكرياتينين بواسطة الكلى عن طريق البول. ومع ذلك، في المرضى الذين يعانون قصور الغدة الدرقية، لا يمكن أن يعفى الكرياتينين بشكل جيد ويؤدي إلى ارتفاع مستويات الكرياتينين.


http://www.secondary-nephropathy.com/thyroid-common-sense/555.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

08:56ص | 06 حزيران، 2012
سلمت يدآك اخي