احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي قلة البول وانقطاع البول

 قلة البول يشير الى انخفاض الانتاج من البول. عموما، يمكن أن يطلق كمية البول أقل من 1 مل / كغ / ساعة في الأطفال الرضع، أقل من 0.5 مل / كغ / ساعة في الأطفال، وأقل من 400 مل / د عند البالغين قلة البول. كما تدفق البول هو مؤشر حيوي في الفشل الكلوي وتسبق كرياتينين المصل، وهو ما يفسر لماذا استخدمت قلة البول كمعيار لتشخيص والتدريج فشل كلوي حاد. في حين يعرف انقطاع البول وكمية البول أقل من 50ml يوميا في السكان البالغين.

البول المركز الأقصى من الشخص السليم و1300mOsm/kg H20. المنتجات الأيضية التي ينتجها الشخص السليم يوميا حوالي 900mOsm ~ 600 مع اتباع نظام غذائي طبيعي. كمية البول أقل من <500ml / د يستمر لفترة طويلة، ويمكن بعد ذلك لا يمكن القضاء على منتجات الأيض من الجسم البشري.

وهنا بعض الأرقام من الأسباب التي من شأنها أن تشرع قلة البول وانقطاع البول.

1. أمام الكلية قلة البول أو انقطاع البول

كلوي نقص انسياب الدم الدم جنبا إلى جنب مع انخفاض في GFR (الكبيبة معدل الترشيح) لحث قلة البول أو aunria. كلوي نقص انسياب الدم الدم عادة سببها الصدمة، نزف هائل، انخفاض ضغط الدم، قصور القلب، وجفاف حاد، المتلازمة الكلوية والخلل في، الشوارد خطيرة نقص بروتينات الدم، والتهاب الكبد الخطيرة وحرق الخ.

2. كلوي قلة البول أو انقطاع البول

تغيرات مرضية في الكلى حمة الشروع في أضرار من الكبيبة وtubulus كلوي. كلوي قلة البول أو انقطاع البول هو شائع في الحالات التالية، على سبيل المثال، والأمراض الكبيبي الحاد (متلازمات الخ)، حادة أو مزمنة نخر أنبوبي كلوي، وأمراض الأوعية الدموية، والثنائية نخر قشري كلوي أو تفاقم حاد من أمراض الكلى المزمنة وما إلى ذلك

3. قلة البول خارج الكلية أو انقطاع البول

ويمكن إعاقة في عنق المثانة (على الحجارة، مثلا أو تضخم البروستاتا الحميد)، واختلال وظيفي يسبب قلة البول أو انقطاع البول خارج الكلية.

http://www.kidneyfailurecn.com/knowledge/94.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق