احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى فشل كلوي مزمن

الفشل الكلوي المزمن (CRF) يشير إلى الأضرار تدريجيا ومرحليا من الكلى الناجمة عن مختلف الظروف أو الأسباب. CRF يقدم على شكل سلسلة من متلازمات في عيادة مثل الاحتفاظ المنتجات الأيضية والسموم، واضطرابات الكهارل والماء وحمض قاعدة، فضلا عن اختلالات الغدد الصماء معينة.

بين كل تلك الأسباب في CRF الابتدائي ومرض الكبيبي تحتل المرتبة الأولى في الوقت الحالي (حوالي 60٪)، ثم تليها الكبيبات ارتفاع ضغط الدم واعتلال الكلية السكري، التهاب الحويضة والكلية المزمن، مرض تكيس الكلى، والذئبة الحمراء. ويعرض وجود اتجاه عام من زيادة في الوقت الحاضر من قبل عام.

ارتفاع ضغط الدم هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا في تدهور وظائف الكلى.

CRF تعقيدا مع ارتفاع ضغط الدم الكلوي متني هي 80٪ -90٪. أظهرت البحوث أن ارتفاع ضغط الدم في ليلة يكون لها تأثير كبير على تطور الفشل الكلوي، وذلك لأن هؤلاء المرضى الذين سيئة تسيطر ارتفاع ضغط الدم ليلا ويعانون من الفشل الكلوي أكثر جدية. بواسطة امتداد والتحفيز مما تسبب تليف الأنسجة، ويمكن تعزيز ارتفاع ضغط الدم بين الخلايا جزيء التصاق (ICAM) التعبير جنبا إلى جنب مع تسلل من الخلايا الليمفاوية والضامة مما يؤدي إلى أضرار أنسجة الكلى، والاسراع في حدوث وتطور تصلب الشرايين. وزيادة في ضغط الدم يؤدي الى تصلب تصلب الكلية مما يؤدي إلى تلف وظيفة الكلى. ارتفاع ضغط الدم عادة إلى تلف الأنابيب الكلوية في مرحلة مبكرة، وسوف يؤثر الكبيبة مع حالة تقدمية. ارتفاع ضغط الدم تصلب الشرايين الشريان الكلوي تفاقم اضطراب كلوي وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم معقدة الأولية. من بين تلك أمراض الكلى المزمنة التي رئيسي المظاهر السريرية هي بيلة، ارتفاع ضغط الدم هو رمز للاضطرابات كلوية مشددة. وفي الوقت نفسه، ارتفاع ضغط الدم نفسه يسرع تطور أمراض الكلى، وهذا يصبح حلقة مفرغة.

مع مرور الوقت، يمكن أن لا ضابط ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية والنيفرون في الكلى. هذا يتسبب في النيفرون إلى التوقف عن القيام بعملهم تصفية النفايات، والسوائل الزائدة من الدم. مع أي مكان يذهبون إليه، والسوائل والصوديوم وبقاؤها في مجرى الدم، ووضع ضغوط اضافية على جدران الأوعية الدموية، ورفع ضغط الدم. هذه الأضرار ضغط إضافي الكلى إلى أبعد من ذلك.

مجموعات متعددة والتجارب السريرية واسعة النطاق وطويلة الأمد وقد ثبت أن انخفاض ضغط الدم، فإن أفضل حماية الكلى تكون في حدود. الاختبارات تجد أيضا أن ضغط الدم الانقباضي meetting المعيار هو أكثر مركزية من الضغط الانبساطي يفعل.

لأولئك المرضى الذين معقدة مع اختلال وظيفي كلوي مزمن، والراتنج، reninangiotensin النظام أمر حيوي لتطور ارتفاع ضغط الدم الخاصة بهم. في الختام، معالجة ارتفاع ضغط الدم المتاحة تلعب دورا حيويا في إبطاء التقدم من الفشل الكلوي.

http://www.kidneyfailurecn.com/causes/131.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق