احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

علامات وأعراض CKD

CKD (مرض مزمن في الكلى)، أو القصور الكلوي المزمن يصف الفقدان التدريجي لوظائف الكلى مع مرور الوقت. ويصنف مرض مزمن في الكلى كما خمس مراحل رئيسية في خط مع GFR.

في المرحلة الأولى والثانية، وظيفة الكلى احد هو طبيعي أو معتدل التالفة، لا توجد مؤشرات واضحة أو شكل الأعراض. فقط GFR (معدل الترشيح الكبيبي) يقلل. في المرحلة 1، GFR لا تقل عن 90٪ في حين أن تقارير GFR إلى 60 إلى 89٪ في المرحلة 2. ومن 30-59٪، حيث حالة طبية تقدم إلى المرحلة 3. بالإضافة إلى ذلك، العلامات والأعراض تحدث وفقا لذلك. فقط لمعلوماتك، فإن الأعراض لا تظهر حتى يتم ضعاف لا يزيد عن 50٪ من وظائف الكلى. علامات أكثر جدية وكبيرة والأعراض تظهر عندما GFR ترفض 15-29٪ أو٪ حتى أقل من 15. هذا هو آخر مرحلتين من كد، وهما الفشل الكلوي المزمن، ونهاية مرحلة الفشل الكلوي.

مشترك علامات وأعراض كد:

لم يرجع ذلك إلى وظائف الكلى تتأثر حتى الآن في المرحلتين الأوليين، الأعراض الجسدية لا تظهر أو قليل. قد المصل creatinie البدء في رفع أو البقاء طبيعي خلال هذه الفترة، ويشير إلى أن فقدت نصف وظائف الكلى لديك.

في المرحلة 3 إلى 4، والكرياتينين يزيد على الأرجح نتيجة لاصابة الكلى. الى جانب ذلك، التعب وضعف تحدث، وانتفاخ واضح في اليدين والقدمين والكاحلين والجفون. عادة، والمرضى بأمراض الكلى تعاني من آلام الظهر أو ألم في الخاصرة من وقت لآخر. قد يتغير في البول يكون أكثر الأعراض شيوعا للإصابة الكلى. انها يمكن ان تكون زيادة كمية البول، والتغيرات في اللون، وغير ذلك تردد في بعض الحالات من مرض في الكلى والبول رغوي يتطور.

المرحلة 5 من القصور الكلوي المزمن، وتسمى أيضا نهاية مرحلة الفشل الكلوي (ESRF)، هو حالة مرض أخطر من مرض في الكلى. في حالة طبية لا يوجد لديه فرصة لعكس كما تقدم إلى ESRF. غسيل الكلى وزراعة الكلى أصبحت الخيارات القليلة الباقية للمرضى ESRF. علامات وأعراض ESRF والتعب والصداع وتقلصات العضلات والغثيان والتقيؤ، وانخفاض حدة المعادن، والتبول ليلا، والحكة، وانخفاض الدافع الجنسي، وارتفاع ضغط الدم وضيق في التنفس وألم في الصدر، وفقدان الشهية الخ.

مراحل مختلفة من كد يكون مجموع المعاملات المختلفة. نقترح لكم مخلصا للتعامل معها في أقرب وقت ممكن.

http://www.kidneyfailurecn.com/symptoms/176.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق