احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الآثار الجانبية لغسيل الكلى يجب معرفتها

تقريبا جميع العلاجات الطبية حصول على منافع بلا منازع تأتي أيضا من الآثار الجانبية المحتملة. غسيل الكلى، وبالطبع ليست استثناء. كما أن العلاج الأكثر شيوعا للتعامل مع ESRF (نهاية مرحلة الفشل الكلوي)، غسيل الكلى لا انقاذ طن من حياة المرضى، ومع ذلك، لدينا لمواجهة تلك الآثار السلبية تأتي مع العلاج.

غسيل الكلى، غسيل الكلى لا مسألة أو الغسيل البريتوني، لديه بعض الآثار الجانبية التي قد تؤثر على نوعية المرضى من الحياة أو في بعض الحالات، خطيرة بما يكفي لتهديد أمن حياة المرء. فما هي؟

الآثار الجانبية لغسيل الكلى

انخفاض ضغط الدم قد تكون واحدة من الآثار الضارة الأكثر شيوعا. هذا صحيح خصوصا في مرضى السكري. والغثيان والقيء، صعوبة في التنفس والتشنج يحدث نتيجة لانخفاض في ضغط الدم.

ويرتبط بشكل وثيق مع فقر الدم غسيل الكلى، والذي ينتج من نقص الحديد بسبب عدم كفاية انتاج خلايا الدم الحمراء.

حكة في الجلد وربما كان أكثر المضاعفات مزعج قادما من لغسيل الكلى. فإنه يزيد من تفاقم خلال أو بعد لغسيل الكلى. وهذا هو السبب الرئيسي لغسيل الكلى غير كافية. وهناك سبب آخر لشرح الحكة الكلى تعطل فشل لتنظيم توازن الكالسيوم والفوسفور في الجسم البشري. وغالبا ما تسبب الحكة حسب مستوى الفوسفور عالية.

الآثار الضارة لغسيل الكلى البريتوني

عدوى، بالطبع، هو أكبر قلق الناس في يوم الغسيل البريتوني. هذا هو لأنه سيتم إدخال قسطرة في بطن المريض. زاد في الطين بلة، والمناولة المتكررة للقسطرة والوصول إلى الصفاق يضاعف من احتمالات وجود عدوى. الامر خطير جدا ويمكن أن تكون قاتلة.

الفتق هو مصدر قلق آخر. ويتسبب في الغالب من قبل حمولة السوائل في تجويف البطن. زاد في الطين بلة، القسطرة يضعف جدار البطن والعضلات مما تسبب بسهولة فتق.

قد يعاني بعض المرضى من فقدان الرغبة الجنسية وقضايا من هذا القبيل. تحدث إلى طبيبك عن ذلك والسعي لاتباع نهج للتعامل معها.

يمكن أن يكون هناك أكثر من ذلك، وأنا لن قائمة بهم واحدا تلو الآخر هنا، اليوم. أي مشاكل الناجمة عن غسيل الكلى أن تقلق، لا تتردد في طلب الطبيب لدينا خط في لمشورة مجانية.

http://www.kidneyfailurecn.com/knowledge/184.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق