احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا السكري تؤدي إلى الفشل الكلوي

داء السكري، وتسمى أيضا مرض السكري، وأيا كان نوع واحد أو من النوع الثاني، وأنها قادرة على إحداث أمراض مختلفة، والفشل الكلوي، هي واحدة من أمراض الكلى الأكثر تدميرا.

مرض السكري أصبح مشكلة صحية في جميع أنحاء العالم منذ تتأثر أكثر من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة مع هذا المرض. أيا كان نوع واحد أو السكري من النوع 2 هو مرض والتي يفشل الجسم في إنتاج الأنسولين الكافي أو لا يمكن استخدام الانسولين بشكل صحيح. كان الناس يعانون من مرض السكري يعانون من ارتفاع السكر في الدم والتعب.

يمكن أن يسبب مشاكل السكري في العديد من الأجهزة من الجسم، مثل القلب والكبد والكلى وهلم جرا. من بين جميع هذه المشاكل، والفشل الكلوي هو شائع جدا. ولكن كيف يمكن للمرض السكري يؤثر على الكليتين واحد وتؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي؟

مرض السكري يصيب الأوعية الدموية الصغيرة في الجسم كله، وبعد ذلك يطرح الأضرار عليها. نظرا لضعف الأوعية الدموية، فإن تدفق الدم الى الكليتين وربما ينخفض. ومن ثم نقص التروية والأكسجين عجز يحدث، مما أدى إلى فشل الكليتين للعمل بشكل صحيح. مشكلة في الكلى يؤدي يتم الاحتفاظ سلسلة من عواقب وخيمة، مثل الماء والملح والتي لا يمكن تفريغها من الدم، وتورم يظهر، وتسرب البروتين، والسموم في بناء جسم الإنسان.

سبب آخر لفشل الكلوي الناجم عن مرض السكري هو أن المرض قد يسبب صعوبة في التبول. هذا هو علامة على تلف الأعصاب. على المدى الطويل المثانة الكامل لديه أي شيء جيد لالكليتين ومعرضة لتطوير التهاب المسالك البولية.

الاحصاءات المبنية على الأدلة من شركة إن كيه إف يكشف عن أن حوالي 30٪ من المرضى الذين يعانون من داء السكري نوع 1 و 10-40٪ من المرضى من النوع 2 والتقدم إلى الفشل الكلوي في نهاية المطاف. مخيف أليس كذلك؟

شيء واحد تحتاج إلى معرفته هو أنه بغض النظر عن نوع من مرض الكلى، ويحصلون على فرصة للتقدم إلى الفشل الكلوي عاجلا أو آجلا إذا تركت دون علاج أو تسيطر سيئة. لمن لديهم ارتفاع في ضغط الدم، السكري، التهاب الكلية، أو بعض أمراض الكلى أخرى، يرجى ابقاء العين مفتوحة لحالة مرضك.

http://www.kidneyfailurecn.com/knowledge/203.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق