احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا تحدث بروتينية في مرض السكري من النوع 1


بروتينية هو حالة طبية التي يتم فقدان البروتينات في البول. ومن العلامات المبكرة لأمراض الكلى. إذا كان الناس يعانون من مرض السكري من النوع 1 ديهم بيلة بروتينية الثابتة، فإنه قد تشير إلى المشكلة.

كيف بروتينية تحدث في داء السكري نوع 1؟

عادة، يمر الدم عبر الكلى والفضلات، يتم تصفية المياه وغيرها من المواد الكيميائية تسمى كبيبات بواسطة الفلاتر ثم أنها تفرز في شكل البول. والبروتينات هي أكبر من أن تمر عبر المرشحات، وعادة يتم الاحتفاظ بها في الجسم. ومع ذلك، يمكن عالية مستوى السكر في الدم يضعف المرشحات في الكلى مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى بروتينية.

واحد من البروتين مثل هذا الزلال. حوالي 4٪ ~ 15٪ من البالغين الذين يعانون من مرض السكري وكميات صغيرة من الزلال تتسرب إلى البول، وهي حالة تعرف باسم الزلالي. ومن العلامات المبكرة لإعتلال الكلى السكري.

وهناك حاجة لألبومين الدم لعقد المياه داخل الشرايين والشعيرات الدموية. عندما يكون هناك ما يكفي من الألبومين لا في الدم، والمياه تتراكم في الأنسجة مما يؤدي إلى وذمة.

بروتينية هو أحد عوامل الخطر لاعتلال الكلية السكري. بمجرد أن يحدث، يمكن تنخفض وظائف الكلى بشكل سريع جدا. ولذلك، من المهم للمرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 في البحث عن علاج للسيطرة عليها على الفور.

كيفية الوقاية من اعتلال الكلية السكري في مرض السكري نوع 1؟

يمكن رقابة مشددة من السكر في الدم تقلل من خطر اعتلال الكلية السكري وإبطاء تطور المرض في جميع الأفراد مع داء السكري نوع 1.

يمكن السيطرة الفعالة على ارتفاع ضغط الدم إبطاء تطور مرض الكلى. توصف عادة مثبطات ACE لمرضى اعتلال الكلية السكري. ليس فقط أنها لا تكون فعالة في خفض ارتفاع ضغط الدم، ولكن أيضا يمكن أن تساعد في الحد من البروتين في البول.

أيضا، يمكن اتباع نظام غذائي منخفض البروتين في إبطاء تطور من اعتلال الكلية السكري.

الأشخاص الذين لديهم تاريخ طويل من مرض السكري من المرجح جدا لتطوير مشكلة في الكلى. إذا كان الأمر كذلك لديك تاريخ العديد من سنوات المرض، ينبغي أن يتم اختبار لmicroalbumin بانتظام.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق