احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أحدث علاج لمتلازمة الكلوية في FSGS


FSGS هو اضطراب المناعة التي يتم شوه أنسجة الكلى. وهي واحدة من الأسباب الشائعة لمتلازمة الكلوية تتميز بروتينية الثقيلة، وتورم وhyperlipidaemia.

يمكن المتلازمة الكلوية تسريع تدهور وظائف الكلى بشكل ملحوظ. إذا لا يمكن السيطرة عليها بروتينية الثقيلة، قد تتطور إلى FSGS الفشل الكلوي في السنوات القليلة القادمة. ولذلك، فمن المهم لعلاج المتلازمة الكلوية بقوة في وقت مبكر.

العلاجات الروتينية للالمتلازمة الكلوية تشمل أساسا المنشطات، والأدوية الخافضة للضغط، وما إلى ذلك مدر للبول هذه الأدوية يمكن أن يخفف من أعراض هذه الحالة على التوالي، ولكن ليست كافية للقضاء على أسباب FSGS. على الرغم من أن المرضى يمكن أن يكون لها مغفرة بعد العلاج أسابيع الستيرويد، وهذا المرض من المحتمل جدا أن الانتكاس. وبالتالي، فإن المرضى الذين يعانون من هذه الحالة يبحثون عن العلاج البديل بفارغ الصبر. لعلاج المتلازمة الكلوية في FSGS فعال من أسبابه، فإن الخطوة الأولى هي معرفة أسباب هذه الحالة.

كيف تحدث المتلازمة الكلوية في FSGS؟

السبب العام للFSGS هو المناعية. فشل جهاز المناعة لحماية الجسم، ولكن يهاجم خلايا الكلى عن طريق الخطأ. ونتيجة لذلك، فإن نشاط غير طبيعي في الجهاز المناعي يسبب التهاب في الكلى، مما يؤدي إلى تندب وتصلب الأنسجة الكلى. عندما دعا المرشحات الكبيبات لا يمكن أن تعمل على نحو كاف، فإن البروتينات في الدم تمر عبر المرشحات وينتهي في البول. يمكن البروتين في البول ضخمة تسبب المتلازمة الكلوية.

ما هو أحدث علاج لمتلازمة الكلوية في FSGS؟

فقط كما ذكر أعلاه، فإن العلاجات الروتينية التي تشكل جزءا أساسيا من العلاج المتلازمة الكلوية.

العلاج المناعي هو أحدث علاج لمتلازمة الكلوية في FSGS. فإنه يعالج المرض من خلال الاستفادة من نظام المناعة الذاتية المناعة. في علاج FSGS، يمكن أن قمع نشاط غير طبيعي من الجهاز المناعي لوقف المزيد من الضرر في مأمن من الكليتين. وبالتالي، فإنه يمكن وقف الانتكاس للحالة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن تفعيل قدرة الشفاء الذاتي للكلى لإصلاح هيكل الكلى ضعف وتحسين وظائف الكلى. وعند القيام بذلك، سيتم السيطرة على تسرب البروتينات. كما يتم استبعاد الأسباب، سيتم التحكم في المتلازمة الكلوية FSGS بشكل أساسي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق