احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي الأعراض الرئيسية لمتلازمة آلبورت


آلبورت متلازمة هو شكل من أشكال الأمراض الوراثية التي تنطوي على الطفرة التي تؤثر على الشخص الأذنين والعينين والكليتين. ويقدر أن تؤثر على ما لا يقل عن 1 من كل 5 أشخاص، 000. ويتسبب هذا الاضطراب بسبب الطفرات الوراثية التي تؤثر على الكولاجين IV الأسرة نوع من البروتينات. النوع الرابع الكولاجين هو جزء رئيسي من النسيج هياكل هامة اسمه 'الأغشية الطابق السفلي "(BM) التي هي موجودة في جميع الأنسجة بما في ذلك الكلى والأذن الداخلية، والعين. بشكل عام، وهذا المرض يؤثر على الفتيان أكثر من الفتيات. في النص التالي، سوف نقدم الأعراض الرئيسية لمتلازمة آلبورت.

عادة، والناس سوف يعانون من متلازمة آلبورت لا تواجه أي أعراض في البداية. ما يلي هو تدمير التدريجي للكبيبات الشخص، مما أدى إلى الدم في البول وانخفاض قدرة الكلى 'التصفية. عموما، فإن الشخص يواجه الفقدان التدريجي لوظائف الكلى، فضلا عن تراكم النفايات من المنتجات والسوائل في الجسم.

النساء يعانون من أعراض متلازمة آلبورت الخبرة التي عادة ما تكون أخف أو أي أعراض على الإطلاق. للرجال، والأعراض عادة ما تكون أكثر خطورة وسوءا في أسرع معدل. الأعراض الرئيسية لمتلازمة آلبورت تشمل على النحو التالي:

▪ السعال

▪ وذمة، أو تورم، عموما

▪ بيلة دموية (دم في البول)

▪ لون غير طبيعي في البول

▪ تورم في الكاحل والقدمين، والساق

▪ فقدان السمع، وأكثر شيوعا في الرجال

▪ نقصان أو فقدان الرؤية، وأكثر شيوعا في الرجال

يمكن للأفراد الذين يعانون من متلازمة آلبورت التقدم إلى أمراض الكلى في نهاية المرحلة (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة) في سن مبكرة، بين المراهقة وسن ال 40. يمكن أعراض فشل القلب أو الفشل الكلوي أو تطوير يحدث في الشخص المصاب بهذا المرض.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق