احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيف يمكن وضع حد بيلة دموية (دم في البول) في PKD


بيلة دموية يشير إلى وجود خلايا الدم الحمراء في البول. وينظر عادة في PKD، وهو ما يمثل 35 ~ 50٪ من الحالات. إذا كان هناك خلايا الدم الحمراء الضخمة في البول، قد تصبح البول الوردي أو الأحمر.

كيف بيلة دموية تحدث في PKD؟

ويرتبط بيلة دموية مع حجم الكلى وزيادة أسرع معدل نمو الكلى. هي واردة مع الخراجات عادة PKD عديدة في كل من الكليتين. مع التقدم في السن، والخراجات زيادة باستمرار سواء من حيث الحجم والعدد. ونتيجة لذلك، فإن الضغط في التجويف البطني زيادة باستمرار. ونتيجة لذلك، الكيس من المرجح جدا أن تمزق. بيلة دموية يمكن أن تحدث نتيجة لنشاط المضنية، والنزيف يمكن أن يسبب ألم في جانب من الظهر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى الذين يعانون من PKD أيضا تطوير حصى الكلى، والذي يمكن أن يسبب الألم وبيلة دموية الجناح.

بيلة دموية المتعلقة الخراجات النزيف توقف عموما في غضون يومين أو سبعة أيام. ويشمل العلاج المعتاد الراحة في الفراش والسوائل زيادة untile أن يتوقف النزيف. وإذا كانت هذه الأساليب لا تعمل، وسوف تكون هناك حاجة علاج العدوانية الأخرى.

إذا كان النزيف قد الكيس إلى أن التواصل لا مع نظام المسالك البولية لا تسبب بيلة دموية، ولكن المرضى لا تزال تواجه ألم الخاصرة وانخفاض درجة الحمى.

كيفية وقف بيلة دموية في PKD بشكل فعال؟

الراحة في الفراش إذا وزيادة كمية السوائل لا تعمل، ينبغي اعتماد العلاج أكثر عدوانية. في حالة خطيرة، إذا ما تركت دون ضابط، فإنه قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل العدوى، والإنتان الخ.

ويشيع استخدام المضادات الحيوية لعلاج تمزق الخراجات. أيضا، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية في بعض الحالات.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق