احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

علامات وأعراض متلازمة كبدية (HRS)


متلازمة كبدية (HRS) هو نوع من الفشل الكلوي الذي يحدث نتيجة مضاعفات مرض الكبد أو تليف الكبد الخطيرة. وهو من المضاعفات الشديدة، وغالبا ما تهدد الحياة من تليف الكبد. هنا مقدمة عامة عن علامات وأعراض متلازمة كبدية.

الأعراض المرتبطة HRS أشكال متشابهة في كل من الفوضى. هناك 3 السمات المميزة بما في ذلك تلف الكبد أو تتغير أنماط الدورة الدموية وضعف الكلى. في معظم الحالات، الأعراض وتصبح واضحة فقط أدناه في مراحل متقدمة من المرض.

▪ اضطراب الكبد: اليرقان والتغذية انخفضت، انتفاخ البطن والانتفاخ الناجم عن استسقاء وتغير الحالة العقلية.

▪ ضعف الكلى: قلة البول مثل انخفاض حجم البول.

▪ العدوى في البطن يحدث نتيجة لتراكم السوائل استسقاء. في بعض الحالات، قد المرضى تجربة صدمة نقص حجم الدم، وذلك بسبب تسرب السائل من الدورة الدموية.

هناك 2 أنواع مختلفة من اضطرابات كبدية، النوع الأول الذي هو شرط الترقي بسرعة والنوع الثاني الذي لا يملك بالطبع سريعا جدا. ويستند تشخيص متلازمة كبدية على تعيين بعض المعايير التي تساعد في تحديد العوامل الرئيسية والعوامل الثانوية التي ترتبط مع هذا الاضطراب.

ينبغي أن يعامل أعراض متلازمة كبدية كما في حالات الطوارئ الطبية. إذا كنت تواجه أي من الأعراض المذكورة أعلاه، واقترح عليك الاتصال بطبيبك على الفور. العلاج العاجل وخاصة إذا كنت حاليا للعلاج من مشاكل في الكلى الأخرى.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق