احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نظرة عامة على أسباب الفشل الكلوي في الأطفال


لعامة السكان، قليلا أكثر من 30 شخصا في كل 100،000 تطوير الفشل الكلوي في السنة. في جمهرة الأطفال (سن ≤ 19)، والمعدل السنوي هو 1 أو 2 في حالة جديدة كل الأطفال 100،000. خطر يزداد بشكل مطرد مع تقدم العمر. وفيما يلي نظرة عامة على بعض من الأسباب الشائعة لفشل الكلى عند الأطفال.

أمراض الكلى الحادة

قد يكون سبب هذا بسبب إصابة أو التسمم. يجوز لأي إصابة يؤدي إلى فقدان وظائف الكلى في الدم ينخفض ​​بشكل مؤقت، ولكن بمجرد وصول الدم تتجدد، والكلى غالبا ما يعود إلى وضعها الطبيعي.

• متلازمة يوريمي الانحلالي. هذا الشرط غالبا ما يصيب الأطفال دون سن 10 سنة من العمر. هذا هو السبب الرئيسي للفشل الكلوي الحاد بين الأطفال. معظم الحالات، ومع ذلك، تعود إلى طبيعتها بعد بضعة أسابيع. ستطور كد سوى نسبة صغيرة من الأطفال.

• متلازمة الكلوية. طفل يعانون من هذه المتلازمة سوف تشهد كثير من الأحيان أقل التبول، وتورم (حول العينين والساقين، والبطن)، ومستويات عالية من البروتين في البول، الخ. عادة، يمكن للطفل العودة في نهاية المطاف إلى وضعها الطبيعي مع عدم وجود تلف الكلى دائمة مع علاج بريدنيزون .

الأمراض المزمنة الكلى

• العيوب الخلقية. يولد بعض الأطفال بدون كلى أو الكلى مع تشكيل بشكل غير طبيعي.

• الممنوع تدفق البول والجزر.

• الأمراض الوراثية مثل مرض الكلى المتعدد الكيسات، آلبورت متلازمة، الخ.

• الأمراض الكبيبي. بعض الأمراض التي تهاجم بشدة وحدات تصفية الكلى - قد كبيبات، يؤدي إلى الفشل الكلوي.

• أمراض جهازية مثل داء السكري، مرض الذئبة، الخ.

للأسف، لا يمكن أن تكون ثابتة هذه الشروط بسهولة. عادة، فإن حالة تتطور ببطء بحيث يذهب دون أن يلاحظها أحد حتى ضرر دائم في الكلى. في نهاية المطاف، أو زرع الكلى الغسيل الكلوي لابد من اعتماد مع الفشل الكلوي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق