احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تكرار FSGS بعد زرع الكلى


زرع الكلى هو العلاج الرئيسي لاستبدال FSGS. ومع ذلك، يحدث في تكرار 25 ~ 53٪ من المرضى الذين يعانون من اعتلال كبيبات الكلى الذين يتلقون هذا زرع الكلى وأكثر من 80٪ من المرضى الذين يتلقون عمليات زرع لاحقة بعد تكرار السابقة.

لماذا تكرار FSGS تحدث بعد زرع الكلى؟

FSGS هو نظام المناعة الذاتية disorder.Immune هو نظام قوي واقية في الجسم ويمكن أن تحمي ضد المواد الضارة الخارجية. ومع ذلك، في بعض الحالات، يتم تنشيط الجهاز المناعي بشكل غير صحيح، مما يؤدي إلى نشاط غير طبيعي من الجهاز المناعي. يمكن للنشاط غير طبيعي في الجهاز المناعي يسبب التهاب في الكلى يسبب تلفا مرحليا إلى الكلى.

زرع الكلى هو عملية جراحية كبرى، والذي يتم استبدال الكلى المريضة مع كلية جديدة، ولكنه لا يستطيع تصحيح الخلل المناعي. وبالتالي فإن نشاط غير طبيعي من الجهاز المناعي تهاجم كلية جديدة، مما يؤدي إلى تكرار زرع الكلى بعد زرع الكلى.

كيفية التعامل مع FSGS المتكررة بعد زرع الكلى؟

وقد تبين البلازما لتقليل نشاط عامل النفاذية في الدورة الدموية ومغفرة للحث على FSGS المتكررة. أيضا، وإدارة جرعات عالية من مثبطات calcineurin، وقد استخدمت الأدوية الخافضة للضغط وسيكلوفوسفاميد لعلاج FSGS المتكررة بعد زرع الكلى. ومع ذلك، وهذه الأدوية يمكن أن يخفف فقط من أعراض FSGS، ولكن ليست كافية لوقف تقدمه.

هل هناك علاج بديل للFSGS المتكررة بعد زرع الكلى؟

العلاج المناعي هو علاج بديل للFSGS المتكررة. هذا العلاج يعالج هذا المرض عن طريق الالتهاب قمع وتصحيح نظام المناعة غير طبيعي. وبهذه الطريقة، يمكن أن توقف المزيد من الضرر للكلى المزروعة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن تفعيل نظام الشفاء الذاتي للجسم لاستعادة بنية الكلى ضعف وتحسين وظائف الكلى. وبالتالي، فإنه يمكن وقف فشل الكسب غير المشروع.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق