احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الآثار الجانبية للبريدنيزون على الأطفال الذين يعانون من FSGS


FSGS يحدث في كل من الأطفال والبالغين. ويشيع استخدام بريدنيزون في علاج الأطفال الذين يعانون من FSGS. في بعض الحالات، قد بروتينية الثقيلة تحسين بعد العلاج أسابيع بريدنيزون، لكنه جلب أيضا على كمية كبيرة من الآثار الجانبية.

الأيض اضطراب

ويمكن ملاحظة اضطراب التمثيل الغذائي في الآثار الجانبية للبريدنيزون للأطفال مع آثار جانبية تشمل FSGS.Metabolic احتباس السوائل، السلبية توازن النيتروجين، نقص بوتاسيوم الدم وزيادة تركيز الدم واليوريا والنيتروجين.

تأخر النمو

تأخر النمو مشكلة كبيرة للأطفال مع FSGS الذين هم على العلاج بريدنيزون. كما يمكن للدواء تخل إفراز هرمون النمو الطبيعي لل، مما يؤثر على تنميتها. الأطفال عادة ما تكون المريضة أقصر بكثير من هؤلاء الأطفال من نفس العمر.

أمراض القلب

يمكن استخدام على المدى الطويل من بريدنيزون يسبب احتباس السوائل وغيرها من الآثار المباشرة الأوعية الدموية. يمكن لهذه الظروف تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم وقصور القلب الاحتقاني.

عدوى

العدوى المتكررة هي الآثار الجانبية شيوعا من بريدنيزون على الأطفال الذين يعانون من FSGS. وضعت تعامل مع المرضى في المتوسط ​​يوميا 10MG على مدى عدة أشهر العدوى 50٪ أقل مقارنة مع الذين عولجوا بمعدل 20mg في اليوم الواحد. لذلك من المهم لضبط جرعة بريدنيزون.

داء البول السكري

يمكن بريدنيزون اضطراب نظام الغدد الصماء ورفع مستوى السكر في الدم. حتى الأطفال الذين يعانون من FSGS من المرجح جدا لتطوير مرض السكري.

الآثار المترتبة على الجهاز العصبي

يمكن أن الاستخدام المطول للبريدنيزون تحدث تغييرات العقلية. بعض الآثار التي تم ربطها إلى استخدام بريدنيزون ما يلي: تقلب المزاج، والارتباك، والاكتئاب والأرق.

ما سبق هي الآثار الجانبية شيوعا من بريدنيزون على الأطفال الذين يعانون من FSGS.Additionally، قد تتفاعل مع أدوية أخرى تسبب نتائج سيئة. لذلك يجب على الآباء إبلاغ عن الأدوية التي تأخذ أطفالها قبل يوصف العلاج الستيرويد.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق