احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

حمية والتغذية الملحق لمرض الكلى المرحلة 3


اتباع نظام غذائي سليم والمكملات الغذائية هي من هذا القبيل جزءا هاما في علاج مرض الكلى المرحلة 3. يمكن أن تساعد على تقليل الضغط على الكليتين وتحسين الصحة العامة. المقالة التالية سوف تعطي بعض التوصيات مكملة للوجبات الغذائية والتغذوية لمرض الكلى المرحلة 3.

أهداف النظام الغذائي لمرض أهم مرحلة الكلى 3 ما يلي إدارة:

* مستويات السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم

* الوزن

* الفيتامينات

* المعادن

* الهرمونات

* الدهون

بالإضافة إلى ذلك، وإدارة النفايات في الدم مهم لمرض الكلى المرحلة 3. فمن المهم بالنسبة لك أن تقلل من تناول الأطعمة التي يمكن أن تنتج كمية كبيرة من النفايات.

تكملة الغذائية والتغذوية لمرض الكلى المرحلة 3

سائل

عموما، لا يقتصر السوائل في مرض الكلى المرحلة 3 ما لم كنت تعاني الاحتفاظ retention.Fluid السوائل يمكن أن يسبب تورم وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن وضيق في التنفس وانخفاض كمية البول حتى.

بروتين

في مرحلة المرض الكلوي 3، وينصح لك و0.8g/kg في وزن الجسم. ويمكن لنظام غذائي منخفض البروتين تقلل من إنتاج اليوريا الذي يمكن أن يسبب عبئا إضافيا على الكليتين.

السعرات الحرارية

البروتينات هي مصدر مهم للطاقة في الجسم. يمكن تقليل كمية البروتين يسبب فقدان الوزن. ولكن يمكن أن تمنع أي سعرات حرارية كافية فقدان الوزن إذا كنت في الوزن المرغوب فيه أو توفير السعرات الحرارية الزائدة لزيادة الوزن إذا كنت يعانون من نقص الوزن.

الفسفور

قد تكون محدودة بسبب انخفاض الفوسفور وظائف الكلى يمكن أن يسبب الفوسفور لبناء في دمك. يمكن عالية المستوى الفوسفور في الدم تؤثر العظام وصحة القلب. ويمكن لنظام غذائي مع الفوسفور ملغ لا أكثر من 800 مساعدة.

الدهون والكوليسترول

المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المرحلة 3 هي المرجح جدا ان يصابوا بامراض القلب والشرايين. لذلك ينبغي عليك خفض تناول الدهون غير الصحية. ويوصى حد على الأطعمة ارتفاع الكوليسترول في الدم.

ما سبق هي بعض التوصيات العامة المكملات الغذائية والتغذية. ليس هناك نظام غذائي يناسب الجميع الكلى واحدة من مرض الكلى المرحلة 3 لأن يتم تحديد النظام الغذائي الفردية عن طريق العديد من العوامل، مثل وظائف الكلى المتبقية والقيم المختبر، وما إلى ذلك حجم الجسم ولذلك فمن المهم بالنسبة لك لزيارة اختصاصي تغذية ويطلب منه / لجعل لها خطة النظام الغذائي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق