احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا السكري تؤدي إلى الفشل الكلوي


مرض السكري يصبح مشكلة صحية في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 20 تتأثر مليون شخص في الولايات المتحدة مع هذا المرض. أيا كان نوع واحد أو داء السكري من النوع 2 هو المرض الذي يفشل الجسم على إنتاج الأنسولين الكافي أو لا يمكن استخدام الانسولين بشكل صحيح. كان الناس يعانون من مرض السكري يعانون من ارتفاع السكر في الدم والتعب.

يمكن أن يتسبب السكري يسبب مشاكل في العديد من الأجهزة من الجسم، مثل القلب والكبد والكلى وهلم جرا. بين جميع هذه المشاكل، والفشل الكلوي هو شائع جدا. ولكن كيف يمكن للمرض السكري يؤثر على الكلى واحد وتؤدي في النهاية إلى الفشل الكلوي؟

داء السكري يؤثر على الأوعية الدموية الصغيرة في الجسم كله ومن ثم يطرح عليها أضرار. نظرا لضعف الأوعية الدموية، وتدفق الدم الى الكلى تقليل الارجح. ومن ثم نقص التروية والأكسجين يحدث العجز، مما أدى إلى فشل الكليتين على العمل بشكل صحيح. مشكلة في الكلى يسبب يتم الاحتفاظ سلسلة من عواقب وخيمة، مثل الماء والملح ولا يمكن تفريغها من الدم، وتورم يظهر، وتسرب البروتين، والسموم في بناء جسم الإنسان.

وهناك سبب آخر لفشل الكلوي الناجم عن مرض السكري هو أن المرض قد يسبب صعوبة التبول. هذا هو علامة على تلف الأعصاب. على المدى الطويل المثانة الكامل ليس له جيد للكلى وعرضة لتطوير التهاب المسالك البولية.

الإحصاءات المبنية على الأدلة من شركة إن كيه إف يكشف عن أن نحو 30٪ من المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1 و10-40٪ من المرضى من النوع 2 والتقدم إلى الفشل الكلوي في نهاية المطاف. مخيف أليس كذلك؟

شيء واحد تحتاج إلى معرفته هو أنه بغض النظر عن أي نوع من أمراض الكلى، ويحصلون على فرصة للتقدم إلى الفشل الكلوي عاجلا أم آجلا إذا تركت دون علاج أو التحكم بشكل سيئ. لأولئك الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم، ومرض السكري، التهاب الكلية، أو بعض أمراض الكلى الأخرى، يرجى إبقاء العين مفتوحة لحالة مرضك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق