احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي مضاعفات متلازمة الكلوية


كما مرض شائع، متلازمة الكلوية دائما يجعل الحياة صعبة للغاية المريض. الأشخاص المتضررين من هذا الاضطراب ليس فقط ولكن أيضا تلف الكلى يعانون من مضاعفات أخرى. قد مضاعفات خطيرة تهدد بعض حتى الحياة المريض.
مضاعفات متلازمة الكلوية
1. الالتهابات. هذا هو العامل الأكثر شيوعا لوفيات المتلازمة الكلوية. مع فقدان كميات كبيرة من المناعية، وانخفضت إلى حد كبير مقاومة الجسم المريض، مما يؤدي بسهولة للعدوى مثل التهابات الجهاز التنفسي والمسالك البولية والجلد، التهاب الصفاق، وما إلى ذلك وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يكون سبب تسمم الدم.
2. الفشل الكلوي الحاد. كما الكلى تفقد قدرتها على تصفية الدم بسبب الأضرار التي لحقت كبيبات، قد جمع النفايات بسرعة في الدم. إذا حدث هذا، هناك حاجة إلى العلاج غسيل الكلى الطارئة لإزالة الفضلات والسوائل الزائدة من الدم.
3. مرض القلب التاجي. المرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية في كثير من الأحيان والدهون في الدم حالة hypercoagulation، لذلك هم أكثر عرضة لتطوير مرض القلب التاجي.
4. جلطات الدم (الجلطة). تشمل الأسباب وذمة، والحد من النشاط البدني، والركودة الوريدية، الدهون وزيادة اللزوجة في الدم بعد تركيز، الخ.
5. اضطراب الشوارد من والتمثيل الغذائي. قد تحدث نتيجة لنقص صوديوم الدم الاستخدام المتكرر للمدرات البول وطويلة الأجل غير معقول النظام الغذائي لا الملح. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون سبب نقص بوتاسيوم الدم إذا كان المرضى لا تكمل البوتاسيوم أثناء تطبيق هرمون الغدة الكظرية القشرية وكمية كبيرة من مدرات البول.
6. الفشل الكلوي المزمن. قد تسبب المتلازمة الكلوية الكلى لتفقد وظيفتها تدريجيا مع مرور الوقت. إذا وظيفة الكلى منخفضة بما فيه الكفاية يسقط، هناك حاجة إلى غسيل الكلى أو زرع الكلى.
علاج متلازمة الكلوية هو عملية معقدة. بينما علاج أمراض الكلى، وينبغي إيلاء اهتمام المرضى لمنع المضاعفات. لذلك، واختيار الخيار الصحيح والعلاج الفوري له أهمية كبيرة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق