احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مشاكل في الكلى والعقم عند الرجال


هناك له علاقة معينة بين مشاكل في الكلى والعقم لدى الرجال. ويمكن تعريف العقم والفشل في تحقيق الحمل بعد ممارسة الجنس دون وقاية العادية لمدة سنة على الأقل. من بين تلك التي تعاني من صعوبة في الحمل، ويعتبر العقم عند الرجال مهم في حوالي 40٪ من الأزواج.
العلاقة بين مشاكل الكلى والعقم لدى الرجال
أكثر من 90٪ من الرجال في حالات العقم ومن المقرر أن انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وضعف نوعية الحيوانات المنوية أو كليهما. ثم ما إذا كان يمكن أن تؤثر على مشاكل في الكلى عدد الحيوانات المنوية أو جودته؟ نعم يمكن، والفشل الكلوي المزمن، مما يؤدي الى تراكم الفضلات في الجسم، يؤثر سلبا على نوعية الحيوانات المنوية والخصوبة. كما يمكن أن تسبب مشاكل الانتصاب.
ما هو أكثر من ذلك، يمكن للمشترك مضاعفات الفشل الكلوي المزمن مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض الشريان التاجي واضطرابات عصبية أيضا أن يسبب مشاكل في الانتصاب والقذف، مما يقلل الخصوبة لدى الرجال. مرضى الفشل الكلوي المزمن وعادة ما يكون الإجهاد الذي يسبب العديد من التغيرات الهرمونية في الجسم التي يمكن أن تؤثر على الخصوبة.
قد مرض تكيس الكلى (PKD)، وهو اضطراب شائع نسبيا الوراثية التي تسبب الخراجات كبيرة لتشكيل على الكلى والأعضاء الأخرى خلال مرحلة البلوغ، ويسبب العقم عند الرجال والأعراض الأولى لتطوير الخراجات إذا في الجهاز التناسلي.
بصفة عامة، في مرحلة مبكرة من مرض الكلى، والعقم عند الرجال يبدو نادرا. مرة واحدة في حالة تطور الفشل الكلوي المزمن، وإمكانية زيادة العقم لدى الرجال إلى حد كبير.
هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن يفعله الناس للمساعدة في الحفاظ على خصوبتهم وتعزيز
* اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
* حاول الحفاظ على وزنهم المثالي في مجموعة.
* خذ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
* لا تدخن. لأنه قد التبغ تقليل الحيوانات المنوية على الحركة.
* حافظ على استهلاك الكحول داخل الحدود الموصى بها. لأنه يمكن حساب الكحول في الحد من الحيوانات المنوية ونوعيتها.
* حاول أن تقلل من الإجهاد.
* تجنب الفشل الكلوي المزمن إذا كان لديك مرض في الكلى.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق