احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ماذا يعني الكرياتينين 2،6


المعدل الطبيعي لمستوى الكرياتينين يختلف عن العمر والجنس والعضلات وما إلى ذلك ولكن الشامل، بغض النظر عن كيفية تأثر مستويات الكرياتينين من العوامل الأخرى، فإن مستوى 2.6 هو من المعدل الطبيعي.

متوسط ​​المستوى العادي الكرياتينين

يجب أن تكون الكرياتينين 0.8 ~ 1.2mg/dl للذكور، إناث و 0.6 ~ شكل 0.9mg/dl. 2.6 هو أعلى من النطاق تماما من الذكور والإناث العادي. وبالتالي، يجب أن يكون هناك بعض الحالات الطبية أو عرضية ارتقى التي تحفز مستوى الكرياتينين.

أسباب ارتفاع مستوى الكرياتينين

تلف الكلية

ومن المعروف أن السبب الأكثر شيوعا لمستوى الكرياتينين وأمراض الكلى التي السكري وارتفاع ضغط الدم والعمل على المشغلات الرائدة. فإن أي الظروف التي يضعف وظائف الكلى زيادة مستوى الكرياتينين ربما في الدم.

الكلى لا تعمل فقط لتشكيل البول، ولكن أيضا إزالة المياه الزائدة والسموم في الدم عن طريق الترشيح بها. الكرياتينين هو مضيعة للمنتجات النشاط العضلي، وينبغي إزالته، عندما الكلى تعمل بشكل جيد. مرة واحدة يعانون من ضعف الكلى أكثر من 50٪، والكرياتينين تتراكم في الدم، مما تسبب في ارتفاع مستويات الكرياتينين.

إذا نحن نتكلم فقط عن مستوى الكرياتينين، قد تشير إلى وجود 2.6 الفشل الكلوي المعتدل. وينقسم إلى 5 CKD المرحلة وفقا لGFR. والمرحلة CKD 3، ومستوى الكرياتينين عادة يتراوح من 2.1 ~ 5.0. وبالتالي، فإنه قد أخبر ال 3 مرحلة مبكرة من CKD. ومع ذلك، فإن معيار لتحديد الفشل الكلوي هو GFR. وبالتالي، يتم اقتراح لك أن تأخذ اختبار GFR لمعرفة الضرر الخاص الكلى.

جفاف

يمكن أن يكون سبب الزيادات العابرة في الكرياتينين من الجفاف. لتشخيص الفشل الكلوي، ينبغي أن يحكم من الجفاف أولا.

مشكلة القلب

وقد تم ربط مستويات الكرياتينين عالية لتصلب الشرايين، أو تصلب الشرايين، والتي قد تتعلق جراحات القلب.

الى جانب ذلك، قد الزيادة المفاجئة في حجم العضلات تشير أيضا ارتفاع مستويات الكرياتينين.

الأسباب المختلفة للارتفاع مستويات الكرياتينين تتطلب حلولا مختلفة. وبالتالي، فمن المهم للعثور على قائمة اختبار لمستويات الكرياتينين عالية قبل أن تأخذ أي علاج.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق