احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

يمكن كد المرحلة 4 تدفع الأطفال فشل النمو

يمكن كد المرحلة 4 تدفع الأطفال فشل النمو

بالنسبة لمعظم الحالات من الأطفال الذين يعانون من كد المرحلة 4، أنهم ولدوا مع مرض المسالك البولية أو ورثت اضطرابات. وتشمل الأسباب الشائعة انسداد في المسالك البولية، ونمو غير عادي في الكلى، اعتلال الكلية الجزر وFSGS. واحد من الأسئلة الأكثر المعنية من أولياء الأمور لا يمكن للفشل النمو سبب المرض؟ قراءة لمعرفة الجواب.

كيف الكلى تؤثر على النمو للطفل؟

بالإضافة إلى تفريغ النفايات والسوائل المفرط من الدم، والكلى يؤدي المهام التالية أن تؤثر على النمو للطفل:

▪ تساعد على تنظيم كميات وتفاعلات المواد المغذية من الطعام، بما في ذلك المعادن مثل فيتامين D، والفوسفور، والكالسيوم.

الكالسيوم وفيتامين (د) ضرورية لنمو العظام الطبيعي. في أمراض الكلى والعظام ليسوا قادرين على الحصول على ما يكفي من الكالسيوم إما بسبب فشل الكلى لتحويل فيتامين D في الكالسيتريول أو لأنها تسمح الفوسفور المفرطة تتراكم في الدم. الفسفور الزائدة توجه الكالسيوم في الدم والكالسيوم كتل من الوصول الى العظام.

▪ المحافظة على توازن الحمضي القاعدي في الدم

▪ تفرز هرمون يسمى EPO، الذي يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء

▪ لعب دور محتمل في عملية التمثيل الغذائي لهرمون النمو (الهرمون)

لأن الأطفال هم في المراحل الأولى من العمليات التنموية ويتعرضن بصفة خاصة للآثار الجانب السلبي من مرض مزمن في الكلى. ترتبط التغيرات الأيضية ذات الصلة مع كد المرحلة 4 مع نمو غير طبيعي أو فشل النمو.

أسباب فشل النمو في الاطفال يعانون من مرض الكلى يمكن أن تشمل سوء التغذية بالبروتين والسعرات الحرارية، والخسائر الكلى من الأملاح الضرورية، الحماض الأيضي، وفقر الدم، أمراض الكلى أمراض العظام، واضطرابات في هرمون النمو، الخ

العلاج في الوقت المناسب من كد المرحلة 4 ضروري جدا لمساعدة المرضى على العيش حياة طبيعية ومنتجة. إذا كان لديك أي سؤال حول أفضل علاج، لا تتردد في ترك رسالة في أدناه أو استشارة الطبيب على شبكة الإنترنت للحصول على المشورة المجانية. أطيب التمنيات!

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق