احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ماذا يتذبذب مستوى الكرياتينين في FSGS

ماذا يتذبذب مستوى الكرياتينين في FSGS

الكرياتينين هو منتج انهيار فوسفات الكرياتين في العضلات. فوسفات الكرياتين هو مكون من عضلات الهيكل العظمي التي يتم تقسيمها لتوريد الطاقة لخلايا الجسم. والكرياتينين وبالتالي تم الحصول عليها ثم يدخل مجرى الدم لتصل إلى الكلى، من حيث لا تبرأ ذمته عن طريق البول. مستوى الكرياتينين في الدم غير العادي حوالي 0،5-1،2 ملغ / ديسيلتر. في حالة FSGS، قد تقلب مستوى الكرياتينين. لماذا؟

مستوى الكرياتينين يمكن أن تتقلب وأمر من الصعب السيطرة عليها. وساهم جزء صغير منه من حيث نوع النشاط المرضى، لكن يتم تحديد الغالبية العظمى من حيث حجم الجسم وظيفة الكلى المتبقية. حيث أن كل هذه الأمور يتقلب، حتى لا مستوى الكرياتينين بهم. لذلك هناك أي وسيلة طبيعية للتحكم في مستوى في FSGS؟ الجواب هو "نعم".

الكلى السليمة تصفية الدم لإزالة المياه الزائدة والفضلات مثل الكرياتينين. عند تلف آلية الترشيح تدريجيا، وقد أثارت الناس مستوى الكرياتينين. لسوء الحظ، من مستويات الكرياتينين الوقت تم اكتشاف، يمكن بالفعل قد فقدت قدرا كبيرا من وظيفة الكلى (> 50٪). ويرجع ذلك إلى ودائع ضخمة مجمع المناعي في الكليتين أسباب هذا الفشل الكلوي في FSGS.

بشكل عام، ويقترح غسيل الكلى إذا زادت مستوى الكرياتينين واحد إلى حوالي 5-6 ملغ / ديسيلتر. لذلك، للمرضى FSGS، واقترح عليهم أن خفض ارتفاع مستوى الكرياتينين في الأساس وذلك لتجنب الفشل الكلوي وغسيل الكلى.

العلاج المناعي هو العلاج الطبيعي لFSGS التي يمكن أن تحمي الكلى من التعرض للمزيد من التالفة وإصلاح إعطاب آلية الترشيح الكلوي. وبالتالي فإن ارتفاع مستوى الكرياتينين يمكن التحكم بشكل جيد من دون تقلب. لمزيد من المعلومات حول هذا العلاج الطبيعي، يمكنك الرجوع إلى هذه المقالة: كيف الخلايا الجذعية يساعد على الحد من ارتفاع مستويات الكرياتينين. ويساعد هذا الأمل حقا لتفهمك!

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق