احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

يمكن أن تكون موروثة أمراض الكلى

يمكن أن تكون موروثة أمراض الكلى

يمكن أن تكون موروثة أمراض الكلى؟ هذا هو مصدر قلق للمرضى الذين يخططون للحصول على الحوامل. سوف تحصل على جواب من السياق التالي.

ليس كل حالات أمراض الكلى هي inherited.There أسباب أخرى لا تزال العديد من المجموعات الكلى disease.The الرئيسي لأمراض الكلى ورثت هي:

أمراض الكلى الكيسي

* أمراض الكلى المتعدد الكيسات (PKD) يتضمن مرض وراثي جسمي المهيمن تكيس الكلى (ADPKD) ومرض الكلى المتعدد الكيسات مقهورة (ARPKD).

ADPKD هو أكثر شيوعا في عيادة المرضى وعادة ما تتطور أعراض حتى adult.Most من الأطفال الذين ولدوا مع يموت ARPKD بعد عدة أيام من ولادتهم.

سحاف الكلية: شكل الأحداث والكبار

كلية إسفنجية: وهو اضطراب خلقي التي يمكن أن تؤثر على واحد أو كلا الكليتين، أو فقط جزء من كلية واحدة.

الأمراض الاستقلابية ورثت بمشاركة الكلى

هناك عدد من الأمراض الاستقلابية الموروثة التي يمكن أن تنطوي على الكلى. بمشاركة الكبيبي، مثل مرض السكري، الداء النشواني الوراثي، مرض فابري اندرسون-. ومع ذلك، والسكري لديه فقط الاستعداد الجيني الوراثي، وليس كل الأطفال على المرض إذا كان هناك history.Diabetes الأسرة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لأمراض الكلى.

غيرها من الأمراض الموروثة، مثل متلازمة الكلوية الخلقية ومتلازمة الأظافر الرضفة.

التهاب كبيبات الكلى المناعية الأولية (العائلية أحيانا، مثل اعتلال الكلية ايغا).

ما سبق هي الأشكال الرئيسية لالكلى ورثت disease.As بعض الأمراض الأولية لأمراض الكلى مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم لديهم استعداد وراثي، فمن المهم للأطفال لمنع هذه الشروط. إذا يمكن الوقاية من الأمراض الأولية، فإنها لن تحصل على أمراض الكلى.

باسم مرض الكلى عادة ما يتطور asymptomatically، فإن معظم المرضى لا يمكن أن تلاحظها حتى تحدث أعراض خطيرة جدا. ولذلك، إذا كان هناك تاريخ عائلي من مرض الكلى، فمن المهم لأفراد الأسرة لاتخاذ الفحص المنتظم. التفتيش المبكر والعلاج يمكن أن يوقف المرض من البلدان النامية تماما.


اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق