احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

يمكن الكلى تعمل بشكل صحيح مع متلازمة الكلوية (NS)


المتلازمة الكلوية (NS) هو اضطراب الكلى التي هي واردة مع كمية كبيرة من البروتين في البول، ويرجع ذلك إلى الكلى التالفة. هذا التسرب يؤدي في نهاية المطاف في استنزاف مستويات البروتين في الجسم، وارتفاع مستويات الدهون وذمة (تورم الجسم). في المقالة التالية، وسوف نناقش هذه المسألة، "يمكن أن تعمل الكلى بشكل صحيح مع NS؟" 

ويتسبب NS بواسطة الأضرار التي لحقت الأوعية الدموية الصغيرة في الكليتين 'المعروفة باسم الكبيبات التي تم تصميمها لتصفية الفضلات والسوائل الزائدة من الدم. قد تنشأ هذه الحالة بسبب مجموعة متنوعة من العوامل مثل السكري، واضطرابات الكبيبي، وأمراض الحساسية، وأمراض تغير الدنيا، FSGS، الخ. عندما الكبيبات غير قادرة على العمل بشكل صحيح، مما يؤدي إلى تسرب كمية كبيرة من البروتين في البول. 

1. العلاجات التقليدية لم تنجح في جعل الكلى تعمل بشكل صحيح في NS. 

تقليديا، توصف الأدوية مثل الكورتيزون (بريدنيزولون مثل)، سيكلوفوسفاميد أو السيكلوسبورين، ومدرات البول، وغيرها لتخفيف الأعراض وإبطاء الأضرار التي لحقت الكلى. ومع ذلك، تفشل هذه الأدوية لإصلاح الكلى التالفة. 

2. العلاج الشمولي - العلاج بالخلايا الجذعية يمكن أن تساعد الكلى تعمل بشكل صحيح مع NS. 

يتم تطوير الخلايا الجذعية التي كتبها كلى الشهيرة في البلاد على أساس الأبحاث سنوات عديدة. في السريرية، إلا أنها لم تبد فعالية في وقف تطور مرض الكلى واستعادة وظائف الكلى بشكل عام. الكشف المبكر والعلاج في الوقت المناسب هي الوسيلة الأساسية لتحقيق نتيجة مرضية. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة: كيف الخلايا الجذعية علاج متلازمة الكلوية 

وبصرف النظر عن العلاج الطبي واحدة تحتاج إلى اتباع نظام غذائي سليم والتي قد تشمل نظام غذائي منخفض الصوديوم والكالسيوم الأغذية الغنية، في حين ينبغي القضاء على الكوليسترول والدهون تماما. تركت دون علاج، NS قد يؤدي إلى حدوث مرض الكلى المزمن الذي قد يؤدي حتى في الفشل الكلوي. ولذلك، بمجرد الحصول على تشخيص متلازمة، والحصول عليها تعامل في أقرب وقت ممكن.  

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق