احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

دم في البول و كثرة التبول في الذئبة الحمامية الجهازية


الذئبة الحمامية الجهازية ( SLE ) هو نوع من اضطراب المناعة الذاتية التي تنتج الأجسام المضادة . هذه الأجسام المضادة تهاجم الخلايا و الأنسجة السليمة في الجسم ، مما يؤدي إلى التهاب والألم. قد يكون بعض الأفراد مع هذا المرض تجربة الدم في البول و كثرة التبول . ما هي أسباب هذه الأعراض ؟ تحقق هذه المقالة للحصول على الجواب.

عندما يكون الشخص مع SLE يتأثر أعراض مثل الدم في البول و كثرة التبول ، وقال انه أو انها قد تأثرت الذئبة و مرض الكلى (وتسمى التهاب الكلية الذئبة ) . هنا هو كيف تحدث المشاكل :

الدم في البول - وكما نعلم، هناك مليون من المرشحات الكبيبي داخل كل كلية . في التهاب الكلية الذئبة ، والتهاب بعض أو كل من المرشحات الكبيبي يقلل من قدرتها على مسح النفايات من الدم . الضرر أيضا يسمح الجزيئات مثل خلايا الدم الحمراء تسرب من خلال مرشحات في البول ، مما يؤدي إلى الدم في البول .

كثرة التبول - وهو يشير إلى التبول أكثر من المعتاد (عموما 4-8 مرات في اليوم الواحد ) . هذا هو الأعراض الشائعة ل أمراض الكلى ، وربما تؤثر على بعض الناس مع الذئبة و مرض كلوي . فإنه قد يشير إلى انخفاض قيمة الأنابيب الكلوية .

الدم في البول و كثرة التبول في SLE و التهاب الكلية يحتاج الى علاج قبل أن يصبح تلف الكلى أكثر شدة أو إذا الفشل الكلوي بات وشيكا. وسوف تستخدم علاج للقضاء على الأعراض و تحسين وظائف الكلى . عدد قليل من الخيارات العلاجية المتاحة ، و سوف تكون فردية المعاملة الأكثر احتمالا على أساس حالة مرضية معينة . بعض العلاجات ما يلي:

▪ حمية . وغالبا ما يحتاج تغييرات في النظام الغذائي للقضاء على عناصر مثل الصوديوم والبروتينات و السعرات الحرارية الزائدة.

▪ أدوية ضغط الدم لتنظيم و خفض ضغط الدم .

▪ مايكرو الطب الصيني Osmotherapy على السيطرة على الالتهابات ، وتحسين الدورة الدموية ، و إصلاح الكلى التالفة .

▪ العلاج بالخلايا الجذعية لتصحيح الخلل المناعي و تجنب المزيد من الانتكاس .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق