احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هو مرض تكيس الكلى (PKD )

ما هو مرض تكيس الكلى (PKD )
مرض تكيس الكلى ، وأمراض الكلى المتعدد الكيسات دليل المفاتيح العامة (PKD ) وينظر عادة كد الوراثية مع الخراجات ذات أبعاد متفاوتة على الكلى الثنائية ، مما يزيد تدريجيا والأضرار هياكل ووظائف الكلى ، وبالتالي التسبب في مزيد من نهاية مرحلة الفشل الكلوي .

وفقا ل طريقة متميزة من الميراث ، وينقسم مرض تكيس الكلى في مرض وراثي جسمي المهيمن تكيس الكلى ( ADPKD ) و مرض الكلى المتعدد الكيسات مقهورة ( ARPKD ) . المرضى الذين يعانون من هذا المرض وعادة ما يتم الكشف عن السابق في الشباب إلى منتصف العمر في حين أن الأخيرة يمكن تشخيصها في سن الطفولة .

بينما هو معروف ADPKD باسم مرض الكلى المتعدد الكيسات الكبار مع الاعتلال من 1/1000 ~ 1/ 4000، والتي هي أمراض الكلى الوراثية الأكثر شيوعا من جين واحد للمرضى في ال 30 إلى 50 في . كما واقع الأمر ، هذه ليست تسمية الدقيقة التي ADPKD يمكن أن تهاجم الناس في جميع الأعمار . وعلاوة على ذلك ، ADPKD هو نوع من الضرر النظامية بدلا من الكلى المتصلة فقط ، والتي تشمل الخراجات الكبدية ، الخراجات البنكرياس ، تمدد الأوعية الدموية داخل الجمجمة واضطرابات صمام القلب ، وما إلى ذلك أكدت بالفعل أن PKD1HE و PKD2 نوعان من الجينات الطافرة من مرض الكلى المتعدد الكيسات . ومن الجدير بالذكر أن هناك 50٪ من المرضى أكثر من 60 سوف تتطور الى نهاية مرحلة الفشل الكلوي ، وهو ما يمثل 5 ٪ ~ 10٪ من أسباب المريضة .

ARPKD هو كد الوراثية المتنحية مع هجوم كبير في سن الطفولة ، والذي يستخدم ليتم استدعاؤها مرض الكلى المتعدد الكيسات الطفلي بينما عدد قليل من الحالات هم من الأطفال أو المراهقين . 1/10000 ~ 1/40000 من المرضى عقد ARPKD ، والذي يترافق مع كبد المعنية مثل الخراجات الكبدية. اكتشاف الجين الفوعة PKHD1 كما أن 50٪ من الأطفال المريضة تموت من أجل الفشل التنفسي أو الفشل الكلوي في غضون أيام قليلة حتى ساعات بينما نجا كبار تتصرف أساسا توسيع مغزل من القناة الكلوية جمع ، والذي يؤدي إلى مزيد من الفشل الكلوي مع توسع داخل الكبد لاصق، و الخلقية التليف الكبدي و فرط ضغط الدم البابي ، الخ

ما هو مرض تكيس الكلى ؟ كما واقع الأمر ، فإنه واعدة للمرضى ل يتم تغييره بصورة جوهرية في معظم الحالات طالما أنها تتلقى الكشف المبكر والعلاج. إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن العلاجات الطبيعية التي هي العلاجات المثلى لل علاج في الوقت المناسب و على نحو فعال كد ، يرجى ترك رسالة أدناه أو التحدث مع الخدمة التي نقدمها عبر الإنترنت مجانا .
ckdstage@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق