احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

متى تبدأ غسيل الكلى مع الفشل الكلوي


غسيل الكلى هو واحد مهم العلاج البديل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي. عادة عندما تدخل حالة المرض إلى المرحلة 4 المرضى سوف تبدأ في التحضير لغسيل الكلى أو الغسيل البريتوني. وسيتم وضع قسطرة أو ناسور في جسم المريض.

وهذا يعني، عندما ينخفض ​​غفر أقل من 30، وسيتم طلب غسيل الكلى أو الموصى بها. وسوف يبدأ غسيل الكلى عندما تقدم كد في مرحلة النهاية وعندما غفر أقل من 15.

ومع ذلك لفشل كلوي التي تسببها مرض السكري أو اعتلال الكلية السكري، وينبغي أن تبدأ غسيل الكلى في وقت سابق. عادة عندما كر (معدل تصفية الكرياتينين) هو 10-15ml / دقيقة يجب أن تبدأ غسيل الكلى. إذا كان لدى المرضى أعراض يوريمية واضحة أو غيرها من الأمراض التي تهدد الحياة مثل فرط بوتاسيوم الدم الحاد، يجب أن تبدأ غسيل الكلى حتى في وقت سابق.

العديد من مرضى الكلى إيلاء المزيد من الاهتمام لمستوى الكرياتينين في مصلهم واستشارة الطبيب ما ينبغي أن يكون الكرياتينين لبدء غسيل الكلى. على الرغم من مستوى الكرياتينين هو مؤشر مهم واحد لتعكس وظائف الكلى، فإنه لا ينبغي أن يكون العامل الوحيد لتحديد متى تبدأ غسيل الكلى. ويلزم أخذ العديد من العوامل والعناصر الأخرى في الاعتبار. في حالة الشروط التالية يجب تقديم غسيل الكلى.

وجود قلة البول أو انقطاع البول لمدة 24-48 ساعة أو أكثر؛

الغثيان واضح، والتقيؤ، والإثارة، وذمة رئوية أو اضطراب وعيه.

الدم اليوريا النيتروجين هو أعلى من 21.4mmol / لتر أو زيادة يومية أعلى من 9mmol / لتر.

الكرياتينين المصل أعلى من 442؛

البوتاسيوم في الدم أعلى من 6.5mmol / ل؛

HCO3 أقل من 15mmol / ل

إلى جانب متى تبدأ غسيل الكلى، آخر سؤال شائع من قبل مرضى الفشل الكلوي هو يمكن أن يتم إيقاف غسيل الكلى ومتى لوقف غسيل الكلى.

ونحن نعلم أن غسيل الكلى يمكن أن يسمى الكلى الاصطناعية التي تستخدم لتحل محل جزء من وظائف الكلى. طالما يتم تحسين وظائف الكلى أعلى من 30 وتظل مستقرة يمكن إيقاف غسيل الكلى، وهذا يعني أن غسيل الكلى يمكن أن يتوقف يتوقف على أي نوع من العلاجات تلقي المرضى والآثار العلاجية.

العلاج المناعي هو علاج جديد للفشل الكلوي. ويمكن دمجها مع غسيل الكلى. غسيل الكلى يمكن إزالة الكرياتينين والنفايات الأيضية من الدم وذلك لخلق بيئة داخلية مواتية للعلاج المناعي لإصلاح الأنسجة الكلوية التالفة وتحسين وظائف الكلى.

مزيد من المعلومات حول الفشل الكلوي غسيل الكلى المريض، بلز البريد الإلكتروني ل kidneyfailurecn@hotmail.com، ال واتساب: +8615233618520.

المقالة ذات الصلة: http://www.kidneyfailureweb.com/dialysis-knowledge

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق