احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الأسباب والعلاج للألم الساق بعد غسيل الكلى


يعاني العديد من مرضى الفشل الكلوي من ألم في الساق وأحماض الساق بعد بدء علاج غسيل الكلى، هل هذا هو أحد مضاعفات غسيل الكلى أو هناك أسباب أخرى؟ هنا يمكنك معرفة أسبابه والتخفيف من حدته.

لماذا ساقي آلام بعد غسيل الكلى؟

تشنجات العضلات. تشنج العضلات هو واحد من الآثار الجانبية المشتركة لغسيل الكلى مع حدوث حوالي 10-15٪. يحدث تقلصات العضلات أساسا لعجل العضلات والقدمين ويمكن أن تؤثر أيضا على الأطراف العلوية وعضلات البطن. الأسباب المحتملة هي عدم وجود الأكسجين في الأنسجة وعدم كفاية تعميم حجم الدم.

اعتلال العظام الكلوي. بسبب الكالسيوم والفوسفور وفيتامين D اضطراب التمثيل الغذائي، فرط الثانوي والاختلالات الحمضية القاعدية، والمرضى الفشل الكلوي المزمن في كثير من الأحيان يكون حثل عظمي الكلوي، وتسمى أيضا اعتلال الكلى الكلوي. فقد بطء التقدم ويتميز بألم العظام، وكسر العظام وتشوه العظام. هذا هو سبب رئيسي آخر من ألم في الساق وبعض المرضى لا يمكن حتى الحصول على ما يصل.

كيفية تخفيف آلام الساق بعد غسيل الكلى؟

لألم في الساق الناجمة عن تقلصات العضلات، وإبطاء أو وقف الترشيح الفائق وتسريب المياه المالحة 100-200ml أو المياه السكر مفرط التوتر يمكن أن يخفف من آلام الساق.

لألم الساق الناجم عن اعتلال العظام الكلوي، والتخفيف الفعال هي لتحقيق التوازن بين مستويات الكالسيوم والفوسفور، ومنع وتصحيح تضخم الغدة الدرقية.

لتخفيف آلام الساق من الجذر، يحتاج المرضى إلى علاجات فعالة للفشل الكلوي وذلك لتحسين وظائف الكلى والتخلص من غسيل الكلى أو على الأقل تقليل تردد غسيل الكلى.

العلاج الفعال يجب أن يكون الوظائف التالية --- إزالة النفايات الأيضية والسموم، والقضاء على ركود الدم وتعزيز الدورة الدموية، وتصحيح الاختلالات المنحل بالكهرباء وتوفير التغذية اللازمة لتعزيز العظام وتعزيز إصلاح الأنسجة الكلوية التالفة.

العلاج المناعي هو علاج جيد لعلاج آلام الساق بسبب الفشل الكلوي وغسيل الكلى. وهو العلاج المنهجي الذي يتكون من 6 خطوات. فإنه يأخذ مزايا تقنيات تنقية الدم أكثر تقدما مثل ترشيح الدم، هيموبيرفوسيون، تبادل البلازما التي لديها وظائف المقاصة أكثر دقة، وفي الوقت نفسه الحد من الآثار الجانبية للغسيل الكلوي. بعد إزالة السموم والنفايات وتطهير البيئة الداخلية، وبعد الأدوية يمكن أن يكون لها آثار أفضل على إصلاح الأضرار الكلوية وتحسين وظائف الكلى.

مزيد من المعلومات حول الفشل الكلوي غسيل الكلى المريض، بلز البريد الإلكتروني ل kidneyfailurecn@hotmail.com، ال واتساب: +8615233618520.

المقالة ذات الصلة: http://www.kidneyfailureweb.com/dialysis-knowledge

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق