احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الكلى غسيل الكلى إيجابيات وسلبيات


غسيل الكلى هو العلاج المنقذة للحياة التي يمكن أن تساعد في نهاية المرحلة مرضى الفشل الكلوي لتنظيف دمائهم. وهذا يعني الكثير لمرضى الفشل الكلوي، ولكن بسبب غير مؤات، العديد من المرضى لا يريدون لبدء تشغيله حتى حياتهم مهددة على محمل الجد. ما هي إيجابيات وسلبيات غسيل الكلى على الأرض؟

ما هي إيجابيات وسلبيات غسيل الكلى؟

في جسمنا، يفرز الكلى كفلتر التي يمكن فصل المواد الغذائية والمواد الضارة. يتم إزالة هذه المواد الضارة في نهاية المطاف من الجسم كما شكل البول. مرة واحدة في نهاية المرحلة الفشل الكلوي سبب، والكلى تفشل في تصريف هذه المواد الضارة ونتيجة لذلك، السموم تتراكم في الدم. السموم تتناثر مع الدم ويمكن أن تتلف أي جزء من جسمنا. لذلك، مع نهاية المرحلة الفشل الكلوي، والمرضى هم في خطر كبير لتطوير العديد من المضاعفات مثل قصور القلب، ومشكلة الجلد، ومشكلة العظام، ومشاكل في الجهاز التنفسي وهلم جرا. ومع ذلك، مع مساعدة من غسيل الكلى، يمكن إزالة السموم وأيضا يتم تقليل خطر حدوث مضاعفات خطيرة بشكل فعال. غسيل الكلى هو الطريقة الطبية التي يتم اعتماد آلة لتحل محل فشل الكلى للعمل.

منذ غسيل الكلى يلعب مثل هذا دورا هاما لمرضى الفشل الكلوي، فإنه ليس وسيلة مثالية، كما غسيل الكلى على المدى الطويل سوف يسبب العديد من الآثار الجانبية مثل انخفاض ضغط الدم، متلازمة الساق لا يهدأ، والصداع، وتشنجات العضلات والعدوى وتخثر وهلم جرا . بعض هذه الآثار الجانبية هي الصداع هي مفرطة جدا لتحمل. ولذلك، فمن الصعب جدا أن نعيش مع غسيل الكلى. الى جانب ذلك، مع غسيل الكلى، والكلى لا يمكن الحصول على ما يكفي من الدم وإصلاحه، وظيفة الكلى المتبقية تنخفض بسرعة. الكلى تساعد على إنتاج البول وبمجرد أن تصبح الكلى فشلت تماما، لا يتم إنتاج البول. هذا هو السبب في أن مرضى الفشل الكلوي قد انخفضت كمية البول بعد بدء غسيل الكلى.

كيفية علاج الفشل الكلوي بشكل أساسي؟

يتطور مرض الكلى لأن المزيد والمزيد من الخلايا الذاتية الكلوية تضررت وتخفق في العمل بشكل صحيح. الخلايا لدينا القدرة الذاتية العلاجية، وذلك من خلال إصلاح هذه الخلايا المتأصلة الكلوية الجوهرية، وظائف الكلى يمكن تحسينها. وطالما تحسنت وظيفة الكلى تحسنت، يتم إزالة المزيد من السموم في الدم وأيضا لا حاجة لغسيل الكلى وزرع الكلى.

الفشل الكلوي المزمن لا يمكن علاجه، لذلك يبدأ العديد من المرضى لغسيل الكلى للحفاظ على حياتهم مرة واحدة يتم تشخيص المرحلة النهائية الفشل الكلوي. غسيل الكلى لديه إيجابيات وسلبيات خاصة به، وأنه ليس الخيار الوحيد للفشل الكلوي. لمرضى الفشل الكلوي الذين لا يزال لديهم إخراج البول، فإنها يمكن تجنب غسيل الكلى، على الأقل تقليل تردد غسيل الكلى، من خلال تحسين حالة الكلى.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق