احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما مستويات الكرياتينين تحتاج غسيل الكلى


المصل الكرياتينين هو مؤشر مهم لاستخدامها من قبل كل من أمراض الكلى ومرضى أمراض الكلى لمعرفة مدى كفاءة الكلى المريضة تعمل. وكثيرا ما يكون عاملا هاما للنظر في توجيه بداية غسيل الكلى.

فما هي مستويات الكرياتينين لبدء غسيل الكلى؟ قبل الإجابة على السؤال، نحن بحاجة أولا نعرف أن الكرياتينين على طول لا يمكن تحديد غسيل الكلى، وهناك العديد من العوامل الأخرى التي هي بحاجة إلى أن تؤخذ بعين الاعتبار. ولكن مستويات الكرياتينين هي أحد المحددات الرئيسية.

هناك مستوى الكرياتينين المطلق ومستوى الكرياتينين النسبية لتحديد غسيل الكلى. مستوى الكرياتينين المطلق يعني يجب أن يتم الحصول على غسيل الكلى عندما يثير الكرياتينين إلى هذا المستوى. مستوى الكرياتينين المطلق لبدء غسيل الكلى أعلى من 8 ومعدل إزالة الكرياتينين أقل من 5.

ولكن علينا أن نذكر أن هذا قد لا ينطبق على كل مريض على حدة. مختلف البلدان والمناطق والمستشفى وكذلك السبب الكامن وراء الفشل الكلوي مختلفة لديها معايير مختلفة لديك غسيل الكلى الأولي. بعض المرضى قد تحتاج إلى أن توضع على غسيل الكلى عندما الكرياتينين بهم هو فقط فوق 5 لأنها لا يمكن أن تحمل الأعراض والآلام. في حين أن بعض المرضى ليس لديهم غسيل الكلى حتى عندما الكرياتينين بهم هو أعلى بكثير من 8 لأنها يمكن أن يكون لها أي أعراض واضحة أو جسمهم لا يزال يتسامح مع المضايقات.

وهناك أيضا مستوى الكرياتينين النسبية لبدء غسيل الكلى. وهذا هو الكرياتينين أعلى من 6 ومعدل تصفية الكرياتينين أدناه 15. الكرياتينين النسبية يعني أن المرضى يمكن أن تبدأ أو لا تبدأ غسيل الكلى عندما يصل الكرياتينين هذا المستوى. ذلك يعتمد على ما يشعر به المرضى الآن مثل الأعراض والمضاعفات وكذلك الاستجابة للأدوية والعلاجات الموصوفة.

عندما الكرياتينين هو أعلى من 6 أو حتى أعلى من 8، وإذا كان المرضى قد وضعت واحدة من الحالات المرض التالية وإذا كانت حالة المرض شديدة جدا ليتم السيطرة عليها من قبل الأدوية، وينبغي أن تقدم غسيل الكلى الكلوي من أجل سلامة المريض. وتشمل هذه الأمراض المرض وذمة رئوية، وفشل القلب، والنزيف، التهاب التامور، والأعراض العصبية، فرط بوتاسيوم الدم، والتقيؤ الشديد، والغثيان، الحماض، آزوتيمية، دنف، وما إلى ذلك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق