احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا مرضى الكلى المزمن في كثير من الأحيان يشعر التعب


الكلى هو جهاز مهم في جسمنا، الذي يدير توازن الجسم كله. لذلك عندما يكون المرضى لديهم أمراض الكلى، وسوف تظهر مشاكل مختلفة في أجزاء كثيرة من الجسم. قد يشعر بعض المرضى في كثير من الأحيان التعب بسهولة ولا يعرفون سبب ذلك. لماذا مرضى الكلى المزمن (كد) غالبا ما يشعر المرضى التعب؟ في ما يلي سوف نقول لكم أسباب محددة.

أما بالنسبة لمرضى كد، فقر الدم الكلوي هو العامل الرئيسي المؤدي إلى التعب.

واحدة من الوظائف الرئيسية للكلى هو أنه يمكن أن تفرز الهرمونات التي من بينها هرمون مهم هو هيموبوييتين. مرة واحدة المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، وظائف الكلى قد تضررت أكثر أو أقل، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض إفراز الهيموبويتين. ومع ذلك، هيموبوييتين ضروري جدا ومهم لإنتاج خلايا الدم. إذا انخفض هيموبوييتين، خلايا الدم تنتج أيضا سوف تنخفض.

خلايا الدم مسؤولة عن جسمنا لتوفير الأكسجين. عندما يقلل حجم خلايا الدم، وإمدادات الأوكسجين إلى أنسجة وخلايا الجسم كله يقلل أيضا، وبالتالي فإن قدرة التمثيل الغذائي ومنتجات الطاقة تنخفض. هذا هو السبب في المرضى كد غالبا ما يشعر التعب.

وعلاوة على ذلك، عندما يكون المرضى في نهاية مرحلة أمراض الكلى - الفشل الكلوي، مع القدرة على رفض التمثيل الغذائي في الكلى، وهناك كمية كبيرة من السموم والنفايات تتراكم في الجسم، والتي يمكن أن تمنع وظيفة المكونة للدم من نخاع. وبعض السموم أيضا تضييق الوقت البقاء على قيد الحياة من خلايا الدم. كل منهم يمكن أن تفاقم فقر الدم، بحيث يصبح التعب أعراض شديدة.

وبصرف النظر عن فقر الدم الكلوي، وبطبيعة الحال، عوامل أخرى أيضا سوف يسبب المرضى في كثير من الأحيان يشعر التعب. على سبيل المثال، البوتاسيوم مهم جدا للنظام العصبي العضلي من الجسم. عندما تفتقر البوتاسيوم، سوف تشعر بالتعب والضعف العضلي. هذا هو أيضا أحد أسباب التعب. ولكن بالنسبة للمرضى المختلفين، لديهم أسباب وظروف مختلفة.

الآن قد تعرف لماذا المرضى كد غالبا ما يشعر التعب. إذا كان لديك أي مشكلة أخرى حول أمراض الكلى وتريد تجنب غسيل الكلى، يرجى استشارة الطبيب على الانترنت مجانا أو ترك رسالة أدناه أو إرسال بريد إلكتروني لنا.

بريدنا الإلكتروني: kidneyfailurecn@hotmail.com


اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق