احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

CKD المرحلة 3، والتعب العضلات تشنجات


في الواقع، بالنسبة لمعظم الحالات، وغالبا ما يجد المرضى عدم وجود فروق كبيرة في العيش مع مرض الكلى المزمن. لكن، وكما يتطور تلف الكلى، قد تكون بعض أعراض خفيفة تظهر تدريجيا، مثل التعب، وتشنجات العضلات، وبروتينية الخ.

CKD المرحلة 3

المرحلة 3 CKD يعني الشخص لديه انخفاض معتدل في تلف الكلى. وهذا يحد من قدرة بعض من تصفية الكلى، ولكن ليس بالضرورة أن غسيل الكلى. وGFR في هذه المرحلة تتراوح من 30 إلى 59ml/min.

الكلى هي الأجهزة الهامة لتنظيم النظام الداخلي، وتراجعها وظيفة قد تؤثر على كل جهاز أو أنسجة الجسم كله. واحدة من قدرته هو إزالة النفايات والسوائل المنتج المفرط من الدم. عندما يتطور المرحلة CKD 3، فإن السموم تتراكم في الجسم، مما يسبب أعراض مختلفة، والتي تؤثر على حياة المرضى العادية.

تعب

الكلى ليست فقط لإزالة السموم في الدم، ولكن أيضا لاطلاق سراح بعض المواد، مثل إريثروبويتين لتنظيم البيئة الداخلية. إرثروبويتين هو الهرمون الذي يحفز نخاع العظم لإنتاج خلايا أكثر كلما الحمراء يتم تقليل عددهم.

عندما الخاص بك في مرحلة CKD 3، قد إنتاج إرثروبويتين لم يحدث أو لا يحدث في كميات كافية لتحفيز نخاع العظم لإنتاج خلايا أكثر الأحمر والنتيجة هي فقر الدم. هذا ما يفسر لماذا الناس مع الفشل الكلوي يمكن أن يكون متعبا للغاية.

تشنجات العضلات

تشنجات العضلات هو آخر أعراض التي قد تظهر في المرضى الذين يعانون من كد. في معظم الحالات، والمرضى قد انخفض تشنجات حول الجانب الخلفي من الساق أو تحت الركبة.

في المرضى الذين يعانون من كد، نجد أن يرتبط تقلصات العضلات لنقص في البوتاسيوم. عندما يكون هناك نقص حاد في البوتاسيوم، وظائف الكلى النقصان. كما تنظم أيضا الكلى مستويات البوتاسيوم، وبالتالي، قد تراجع وظائف الكلى يسبب مستوى البوتاسيوم منخفضا.

والناس الذين يحتاجون إلى اتخاذ ملاحق البوتاسيوم كثيرا ما نلاحظ ان عندما تتوقف عن تناول هذه المكملات، وتشنجات العضلات يحدث عادة.

بعض العقاقير الطبية، وإدارة النظام الغذائي والتمارين الرياضية وكذلك تساعد على التخفيف من أعراض التعب وتقلصات العضلات. ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي هو الفشل الكلوي. وبالتالي، فإن العلاج الذي يساعد على تحسين وظائف الكلى هي الطريقة الأساسية لعكس كافة العوارض. لإجراء عكسي، يمكن الاستفادة من العلاجات، مثل الطب الصيني الصغرى،، العلاج المناعي والعلاج الستيرويد وغيرها معا.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق