احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التهابات الجهاز التنفسي ومتلازمة الكلوية



وكما هو معروف المتلازمة الكلوية وكلاء ويتميز وجود بيلة بروتينية، وذمة، hyperlipidaemia، ونقص ألبومين الدم. يمكن أن يكون سبب من قبل مجموعة واسعة من الأمراض الابتدائية والثانوية، ومنها عدوى الجهاز التنفسي هي واحدة من العوامل الأكثر شيوعا. في هذا النص، وسوف نناقش حول العلاقة بين التهابات الجهاز التنفسي والمتلازمة الكلوية.

1. يمكن أن يتسبب المتلازمة الكلوية عن التهاب الجهاز التنفسي

عندما يتأثر الشخص من عدوى الجهاز التنفسي، فإن البكتيريا أو الفيروسات تدخل إلى الجسم بسهولة. من أجل تخليص هذه الجراثيم، فإن خلية مناعية ابتلاع لهم. أثناء عملية قتل من البكتيريا والفيروسات، خلية مناعية تصبح ميتة. للأشخاص الذين يعانون ضعف اللياقة البدنية، وهناك أقل خلية مناعية.

في بعض الحالات، تفشل هذه الخلايا إلى التهام الجراثيم، ولكن مع ربط لهم مؤقتا، وتشكيل نوع من مجمع المناعي. مجمع المناعي يدور في الدم، ومن ثم إيداع على الغشاء القاعدي الكبيبي، مما تسبب في الأضرار التي لحقت المرشحات الكبيبات-صغيرة من الكلى. مع زيادة نفاذية، سيتم امتد البروتين أكثر وأكثر، وتسبب في نهاية المطاف المتلازمة الكلوية.

2. التهابات الجهاز التنفسي قد تؤدي إلى تفاقم آثار متلازمة الكلوية

العدوى هو أيضا من مضاعفات المرض شيوعا، والتي يمكن أن تؤدي إلى الانتكاس والآثار العلاجية الفقراء إذا لم يعالج في الوقت المناسب أو بشكل كامل. في الحالات الشديدة، والمرضى يواجهون خطر الموت، لذلك ينبغي أن المرضى نولي اهتماما كبيرا لذلك.

وفيما يلي بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعد المرضى منع العدوى:

▪ من أجل تحسين القدرة المناعية، يمكن للناس القيام بتمارين منتظمة، مثل ركوب الدراجات، المشي، الركض، الخ وعلاوة على ذلك، يمكن اتخاذ بعض الأدوية تحت إذن الطبيب.

▪ تجنب الاصابة العمل على البارد أو سلالة، وكذلك والأفضل عدم الذهاب إلى الأماكن ناعق.

▪ الحصول على ما يكفي من البروتين من النظام الغذائي اليومي. الأطعمة المناسبة الواردة بروتين عالي الجودة وتشمل اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والبيض، الخ.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق