احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

4 المرحلة مرض الكلى المزمن : هل أنا بحاجة لغسيل الكلى مع الكرياتينين 7.6


 
هي واردة مرض مزمن في الكلى كما الفقدان التدريجي لوظائف الكلى . في المرحلة 4، و ظيفة الكلى بأضرار جسيمة . ويرافق بعض المرضى الذين يعانون من المرحلة 4 أمراض الكلى المزمنة بنسبة 7.6 الكرياتينين . و غسيل الكلى اللازمة في هذه الحالة ؟

لماذا لديك الكرياتينين 7.6 مع المرحلة 4 أمراض الكلى ؟

وتعتبر الكلى كمنظف الدم لذلك بتصفية السموم في الدم. في المرحلة 4، تفشل الكلى لتصريف السموم تماما. لذلك سوف تتراكم السموم في الدم. الكرياتينين هو النفايات الأيضية من العضلات و يجب أن تتم تصفيته من قبل الكليتين. منذ معطوبة الكلى ، فإن الكرياتينين في الدم إيداع ، مما تسبب في ارتفاع مستوى الكرياتينين . لظروف مختلفة ، وسوف يكون هناك مستوى الكرياتينين مختلفة. المستوى العادي هو 0،5-1،3 ملغ / دل، والكرياتينين 7.6 هو أعلى بكثير من المستوى الطبيعي.

لا تحتاج لغسيل الكلى مع الكرياتينين 7.6 ؟

ويستخدم لغسيل الكلى لاستبدال الكلى لتصريف السموم و السوائل الزائدة في الدم. مستوى الكرياتينين هو واحد من العوامل التي يجب النظر فيها الطبيب ل يقرر ما إذا كان يجب أن تبدأ غسيل الكلى. ولكن هناك أيضا عوامل أخرى من شأنها أن تؤثر على وقت غسيل الكلى. بعض الناس لا تحتاج لغسيل الكلى حتى يصل إلى مستوى الكرياتينين له إلى 8 أو 9 .

عند الحاجة لغسيل الكلى ؟

ليس كل المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكرياتينين في حاجة لغسيل الكلى. وينبغي أيضا أن تؤخذ العوامل الآتية في الاعتبار.

المرض الأولية. إذا كان لديك مرض الابتدائي خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري و الذئبة الحمامية الجهازية ، وينبغي النظر في غسيل الكلى.

الأعراض. عندما تحدث أعراض خطيرة، وهناك حاجة لغسيل الكلى. وتشمل الأعراض تورم الثقيلة ، وفشل القلب ، وتشنجات العضلات ، وهلم جرا .

مستوى البوتاسيوم. إذا كان مستوى البوتاسيوم أعلى من 6.5mmol / لتر ، ثم هناك حاجة ملحة ل غسيل الكلى.

على العكس من ذلك ، إذا كان لديك إحدى الحالات ، تحتاج لغسيل الكلى حتى لو كان مستوى الكرياتينين ليست عالية . ماذا عن حالتك ؟ هل تستوفي الشروط المذكورة أعلاه ؟ نرسل لك التقرير الطبي ل kidneyask@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق