احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

المضاعفات المحتملة بعد عملية زرع الكلى


عملية زرع الكلى هي عملية كبيرة. هناك مضاعفات مرتبطة معظم العمليات الرئيسية التي قد تحدث مع زرع الكلى أيضا. هناك 4 مضاعفات الرئيسية التالية التي يمكن أن تحدث زرع الكلى:

1. العدوى

العقاقير المضادة للرفض المرضى أن وضعوا في خطر أكبر لتطوير عدوى. الإصابات الأكثر شيوعا بعد عملية زرع الكلى هي من الرئتين، وشق جراحي، والمسالك البولية أو المثانة.

للمساعدة في منع العدوى، قد يأخذ الناس مضادة للبكتيريا، المضادة للفيروسات والأدوية المضادة للفطريات لفترة معينة من الزمن بعد العملية.

2. ارتفاع ضغط الدم

هذا هو اضطراب شائع جدا التي أصبحت عرضة للأكثر تواترا مع تقدم العمر. بعض الأدوية يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم في الناس، يجب أن تأخذ مدس أشخاص آخرين للسيطرة على ضغط الدم المرتفع. الطبيب أو الشاي زرع، وسوف تعمل مع كل شخص للعثور على أفضل واحد بالنسبة له.

3. رفض

رفض عندما جهاز الجسم المناعي البشري يعترف شيء الأجنبية في الجسم ويحاول تدميره. ومن أكثر المضاعفات شيوعا لزرع الكلى، ويمكن أن يحدث في أي وقت خلال مدة الكلى. رفض يأتي في أشكال عدة:

▪ الرفض المفرط الحدة - وهذا هو شكل نادر جدا من الرفض الذي يحدث عندما يدمر الجسم على الفور الكلى المزروعة.

▪ الرفض الحاد - يحدث عادة في الأشهر القليلة الأولى بعد زرع، ولكنه يمكن أن يحدث في أي وقت بعد الجراحة.

▪ رفض المزمنة - التي تحدث أشهر أو حتى سنوات بعد عملية الزرع، وهذا شكل من أشكال الرفض يؤدي كلية جديدة لوقف سير ببطء.

4. داء البول السكري

الأدوية المرضى يأخذون بعد عملية زرع يمكن أن يسبب مرض السكري. فإنها قد تحتاج للبدء في اتخاذ الأنسولين أو زيادة جرعة من الأدوية للمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم. قد تتضمن أعراض مرض السكري: زيادة العطش، زيادة تواتر التبول، وعدم وضوح الرؤية، والارتباك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق