احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

غسيل الكلى: ما يمكن وما لا يمكن أن يأكل

غسيل الكلى هو علاج لدعم الحياة الذي يستخدم آلة خاصة لتصفية النفايات الضارة والملح والسوائل الزائدة من الدم. الذي يعيد الدم إلى التوازن الطبيعي وصحية. غسيل الكلى محل العديد من الكلى وظائف مهمة.

غسيل الكلى هو العلاج اللازم للمصابين بأمراض الكلى في نهاية المرحلة أو فشل كلوي دائم. تحتاج غسيل الكلى إذا كنت قد فقدت حوالي 85٪ إلى 90٪ من وظيفة الكلى الخاصة بك. قد تكون هناك حاجة لغسيل الكلى المؤقت في بعض الحالات.

يستخدم غسيل الكلى الأكثر شيوعا لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى في نهاية المرحلة. ومع ذلك، والأطفال الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى غالبا ما يتلقى الغسيل الكلوي البريتوني.

الكلى علاج غسيل الكلى نفسها عادة لا يسبب أي ألم أو إزعاج. ومع ذلك، فإن بعض المرضى قد تتطور انخفاض ضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع والتشنج والغثيان، والقيء. هذا وعادة ما يذهب بعيدا بعد بضعة علاجات.

ماذا يمكنني أن يأكل؟

بالإضافة إلى الاستمتاع مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية، فإن النظام الغذائي غسيل الكلى إدخال كمية أكبر من البروتين عالي الجودة في خطة تناول الطعام الخاصة بك. سوف اختصاصي التغذية تحديد المبلغ. المواد الغذائية الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والبيض بيضة توفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك.

ما لا أستطيع تناول الطعام؟

وتقتصر الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم. سوف اختصاصي التغذية توفر لك مع قوائم الطعام التي تشير إلى ويسمح الأطعمة وتلك التي يجب تجنب أو الحد. عليك أيضا أن الحد من تناول السوائل.

لمعرفة علاجه من التخلص من غسيل الكلى، يرجى البريد الالكتروني: kidneyfailurecn@hotmail.com، ال WhatsApp: 008615233618520

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق