احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية تجنب غسيل الكلى في مرض متني الكلوي


مرض متني الكلوي ليس مرضا مستقلا وهو المصطلح العام لمجموعة من القصور الكلوي.

متني يشير إلى موقع الأنسجة الكلوية التالفة. ونحن نعلم أن الكلى تتكون من جزأين --- حمة الكلوية والحوض الكلوي. يرصد حمة الكلوية تتكون من جزأين --- الجزء الخارجي هو القشرة الكلوية والجزء الداخلي هو النخاع الكلوي. قشرة الكلى تتكون من أكثر من مليون من نيفرون والنخاع هو من الهرم الكلوي. كبسولة الكلى والأنابيب الكلوية. أجزاء من القشرة الكلوية يمكن أن تمتد إلى منطقة النخاعية وتشكيل العمود الكلوي. لذلك يمكننا أن نرى أن الأمراض متني الكلوي تشير إلى الأضرار والإعاقات في المناطق القشرية والنخاعية الكلوية.

مرض متني الكلوي يمكن أن تؤثر على الكلى من جانب واحد أو ثنائي. وتشمل الأمراض متني من جانب واحد مشتركة أمراض الكلى مضادة، والتهاب الحويضة والكلية المزمن، موه الكلية، سرطان الكلى، وما إلى ذلك وأمراض متني الثنائية المشتركة تشمل أمراض الكبيبي، التهاب الكلية الخلالي المزمن، يكد الكبار، الخ.

أمراض متني الكلوي يمكن أن يسبب العديد من الأعراض والمضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم والدم في البول والبروتين في البول، التهاب المسالك البولية، وتورم في القدمين والساقين والذراعين والوجه وكذلك التعب وفقدان الشهية والغثيان والقيء، الحكة، طعم معدني في الفم، الخ أمراض متني الكلوي يمكن أن يسبب التليف الكلوي وندب التي سوف تتقدم إلى الفشل الكلوي إذا لم يعالج في الوقت المناسب وفي هذه المرحلة، يحتاج المرضى إلى اتخاذ غسيل الكلى للحفاظ على حياتهم. لذلك إذا كان المرضى يريدون تجنب غسيل الكلى، والتشخيص المبكر والعلاجات في الوقت المناسب ضرورية جدا. وبما أن الكلى لديها قدرة تعويضية قوية وفقط عندما يتضرر أكثر من نصف وظائفها يمكن أن يكون هناك أعراض واضحة ومضايقات.

وقد أصبح الفحص البدني أكثر وأكثر شعبية في السنوات الأخيرة، وأبسط الاختبارات مثل اختبار البول واختبار الدم يمكن الكشف عن ذلك إذا كان هناك شيء خاطئ مع حمة الكلوي.

تدابير الوقاية في الوقت المناسب والسليم يمكن أن تمنع المزيد من تفاقم الأضرار متني الكلوي وتطوير الفشل الكلوي، حتى أن المرضى لن تحتاج غسيل الكلى.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين بدأوا بالفعل غسيل الكلى، ما يمكن القيام به هو تخفيف المضايقات والآثار الجانبية للغسيل الكلوي، وفي الوقت نفسه للحفاظ على وظيفة الكلى المتبقية وحمايتها وذلك للحد من وتيرة غسيل الكلى.

لمزيد من المعلومات، يمكنك استشارة لنا البريد الإلكتروني: kidneyfailurecn@hotmail.com، واتساب: +8615233618520.

المقالة ذات الصلة: http://www.kidneyfailureweb.com/dialysis-knowledge

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق