احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

العضلات الوخز والصداع أثناء غسيل الكلى


غسيل الكلى هو العلاج المنقذة للحياة للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي. ومع ذلك، فإنه يمكن أيضا أن يسبب عدد لا يحصى من الآثار الجانبية، التي العضلات الوخز والصداع هي شائعة جدا.

لماذا الناس على غسيل الكلى تجربة العضلات الوخز؟

خلال العلاج غسيل الكلى، وخاصة بالقرب من نهاية غسيل الكلى، والعضلات الوخز يحدث عادة. ويعزى ذلك أساسا إلى الأسباب التالية:

※ مستويات منخفضة من البوتاسيوم في الدم

※ إذا تم تصفية اثنين من السوائل كثيرا من غسيل الكلى، فإن وزن الجسم المريض يكون أقل من الوزن الجاف. يمكن أن يسبب ارتعاش العضلات.

※ إذا تم استخدام دياليزات الصوديوم منخفضة، فإنه سيتم خفض مستويات الصوديوم بسرعة. ونتيجة لذلك، فإن الأوعية الدموية في العضلات تتعاقد والعضلات لا يمكن الحصول على ما يكفي من إمدادات الدم، مما يؤدي إلى ارتعاش العضلات. زيادة تركيز الصوديوم من دياليزات يمكن أن يخفف من الوخز.

لماذا يحدث الصداع أثناء غسيل الكلى؟

الصداع يمكن أن يحدث في 5٪ حالات غسيل الكلى. يحدث هذا الشرط بسبب الأسباب التالية:

1. ارتفاع ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم هو سبب شائع للصداع أثناء غسيل الكلى. يجب استخدام الأدوية فورا للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم. في حالة خطيرة، إذا كان ضغط الدم لا يمكن أن تدار، يجب أن يتم تعليق غسيل الكلى. في العلاج التالي، يجب على المرضى نقل إلى ترشيح الدم أو هيموديافيلتراتيون.

2. نزيف داخل الجمجمة

وينظر عادة تصلب الشرايين الدماغية وارتفاع ضغط الدم أثناء غسيل الكلى، والتي يمكن أن تزيد من خطر نزيف داخل الجمجمة. فجأة ارتفاع ضغط الدم والإفراط في استخدام مضادات التخثر يمكن أيضا أن يسبب نزيف داخل الجمجمة. لمرض الكلى المتعدد الكيسات (يكد)، تحدث الحوادث الدماغية الوعائية قد يكون راجعا إلى تمزق الأوعية الدموية الدماغية. نزيف داخل الجمجمة يمكن أن يسبب الصداع.

3. متلازمة عدم التوازن

وعادة ما ينظر إلى متلازمة عدم التوازن في الأشخاص الذين بدأوا غسيل الكلى مؤخرا. هو واردة من قبل الدوخة، والصداع وغيرها من اضطرابات الجهاز العصبي. زيادة تركيز الصوديوم من دياليزات، حقن في الوريد من ارتفاع تركيز الجلوكوز، مانيتول هو وسيلة فعالة للتخفيف من متلازمة.

4 - أسباب أخرى

إذا انحلال الدم، والتعصب إلى خلات ومتلازمة الماء العسر وغيرها يمكن أن يسبب الصداع أثناء غسيل الكلى.

ويشيع الشعور بالصداع والعضلات أثناء عملية غسيل الكلى، ولكن بعض التدابير الوقائية يمكن أن تمنعهم. لمزيد من المعلومات، يمكنك استشارة لنا البريد الإلكتروني: kidneyfailurecn@hotmail.com، واتساب: +8615233618520.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق