احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

غسيل الكلى الأسباب الدوخة والغثيان


ويفترض غسيل الكلى لجعل المرضى يشعرون بمزيد من الراحة عن طريق إزالة تراكم المياه المفرطة، الشوارد والنفايات الأيضية من الدم. ولكن في الواقع مرضى غسيل الكلى غالبا ما يعانون الكثير بسبب غسيل الكلى وخاصة تلك التي كانت على غسيل الكلى لسنوات. ليس من النادر أن يشعر المرضى بالإرهاق، والغثيان، والدوخة بعد غسيل الكلى.

غسيل الكلى والدوخة

دوخة ويرجع ذلك إلى انخفاض ضغط الدم الذي هو واحد من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لغسيل الكلى. هناك العديد من الأسباب لانخفاض ضغط الدم في غسيل الكلى ويمكن أن يكون بسبب الترشيح الفائق سريع جدا أو المريض لا تتكيف مع خلات ديالة.

ونحن نعلم جميعا أن ارتفاع ضغط الدم هو ضار جدا لمرضى أمراض الكلى لأن ارتفاع ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية لمشكلة الكلى، وسوف تسريع التصلب الكبيبي والتقدم المرض إذا لم تسيطر عليها بشكل جيد.

انخفاض ضغط الدم هو أيضا ضارة جدا. يمكن أن يسبب الدوخة، والتعب، والشعور بالصداع، والصداع، وفقدان الشهية، وفي ظروف خطيرة يمكن أن يسبب صعوبة في التنفس أو حتى خافت.

انخفاض ضغط الدم يمكن أن يسبب تباطؤ الدورة الدموية. وهذا يمكن أن يؤثر على إمدادات الدم والأكسجين وغيرها من التغذية إلى الكلى ويؤثر على تفريغ ثاني أكسيد الكربون والنفايات الأيضية الأخرى والسموم. وينبغي إعطاء العلاج في الوقت المناسب أو أنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأضرار الكلوية.

غسيل الكلى والغثيان

الغثيان في غسيل الكلى ويرجع ذلك أساسا إلى متلازمة اختلال التوازن غسيل الكلى التي غالبا ما تكون شائعة جدا بين مرضى غسيل الكلى. المرضى غالبا ما يكون الغثيان، والتقيؤ، لا يهدأ وفي ظروف خطيرة يمكن أن يكون العرات، والغيبوبة أو حتى الموت.

وإلى جانب بعض تدابير الطوارئ للتعامل مع هذه الآثار الجانبية ومضاعفات غسيل الكلى، والجمع السليم مع الأدوية الصينية يمكن أن تستريح إلى حد كبير الدوخة والغثيان والقيء والآثار الجانبية الأخرى. ما هو أكثر من ذلك، يمكن أن الأدوية الصينية تساعد على إصلاح الأنسجة التالفة الكلوية واستعادة وظائف الكلى وذلك لمساعدة المرضى على تقليل تدريجيا من غسيل الكلى أو حتى التخلص من غسيل الكلى إذا كان المرضى قد بدأت للتو غسيل الكلى ولا تزال هناك بعض وظائف الكلى المتبقية.

المقالة ذات الصلة: http://www.kidneyfailureweb.com/dialysis-knowledge

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق