احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الأطعمة التي يجب تجنبها في الفشل الكلوي


تصفية الكلى النفايات والسوائل الزائدة من الجسم في حالة الحق. في الفشل الكلوي، والكلى تتوقف عن العمل بشكل طبيعي، يمكن لاتباع نظام غذائي سليم يساعد على التقليل من الضغط على الكلى وتبطئ تدهور وظيفة الكلى. والنظام الغذائي لمرضى الفشل الكلوي تعتمد على وزنهم، واختبارات الدم واختيار غسيل الكلى. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة لتجنب في الفشل الكلوي.

الأطعمة التي تحتوي على محتوى الصوديوم عالية

يمكن الكثير من الصوديوم في النظام الغذائي تسبب احتباس السوائل ويرفع ضغط الدم. الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم وتشمل بعض التوابل، والأطعمة المعلبة، واللحوم المعالجة، والوجبات الخفيفة، والبيتزا، والكلاب الساخنة، والمخللات والجبن والخضروات المجمدة حتى مع الصلصة. ينصح المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي لتناول المزيد من الأطعمة الطازجة وتجنب بدائل الملح في الطبخ.

الأطعمة التي تم تحميلها في البوتاسيوم

الأطعمة التي تم تحميلها في البوتاسيوم هي الأطعمة لتجنب في الفشل الكلوي. المرضى بحاجة إلى خفض كمية البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي اعتمادا على مرحلة الفشل الكلوي. عادة، لا يقتصر عليه حتى خرج البول تبدأ في الانخفاض. يمكن لمستويات عالية من البوتاسيوم في الدم يسبب عدم انتظام ضربات القلب والسكتة القلبية حتى. الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم تشمل الموز، الكيوي، الشمام، البرتقال، المشمش، الزبيب و. الخضروات عالية في البوتاسيوم تشمل البطاطس والطماطم، والبطاطا، والفاصوليا والبازلاء المجففة خبز. قد يكون الحليب ليس الخيار الصحيح لأنها عالية في البوتاسيوم.

نقول لا للكحول

شرب الكحول يمكن أن تضر خلايا الكلى إضافية. يمكن أن يسبب الكلى لزيادة إنتاج البول الذي يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. أيضا، يمكن أن تزيد من خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم وهو عامل خطر في تفاقم ظائف الكلى.

القضاء على الأطعمة عالية الفوسفور

عالية الفوسفور هي الأطعمة لتجنب الأطعمة في failure.As الكلى تفشل الكلى لإزالة الفوسفور اضافية من الجسم، ويمكن خفض مستويات الفوسفور عالية مستويات الكالسيوم في الدم، مما يؤدي إلى أمراض العظام. أيضا، يمكن لمستويات عالية الفسفور يسبب حكة الجلد وغيرها من المشاكل. الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم تشمل الحليب، الفول، والشوكولاته، واللبن الزبادي، والجبن ومنتجات الألبان.

كشرط المرض يختلف من شخص لآخر، وينبغي أن يكون النظام الغذائي أيضا مختلفة. فمن الضروري للمرضى لاستشارة اختصاصي تغذية وجعل خطة فردية الغذائية.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق