احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

وفقدان الوزن وغسيل الكلى

وفقدان الوزن وغسيل الكلى

غسيل الكلى قد تساعد العديد من المرضى الفشل الكلوي استمرار الحياة، لكنه أيضا تغيير أسلوب حياتهم سلبا. قد تسمع شخص ما على غسيل الكلى يشكون فقدان وزنهم.

وفقدان الوزن وغسيل الكلى

مهما كنت فتاة أو صبي، وفقدان الوزن وعادة ما يكون جديدة جيدة لجعل لكم متحمس. ومع ذلك، فإنه قد لا يجلب السعادة دائما للآخرين، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون مشاكل صحية.

في العكس من ذلك، قد فقدان الوزن جعل مرضى غسيل الكلى تقلق، لأنهم أكثر حاجة على وزن صحي من شكل سليم. A فقدان الوزن بسرعة أو انخفاض قد تجعل الفشل الكلوي في حال أسوأ، مما تسبب في مضاعفات الخطيرة التي قد تهدد حياتهم.

ما أسباب فقدان الوزن في المرضى غسيل الكلى؟

قد يكون فقدان الوزن نتيجة الجمع بين أسباب كثيرة يرتبط غسيل الكلى. وهنا بعض الأسباب المحتملة لمعلوماتك.

جفاف

عمل غسيل الكلى لإزالة المياه الزائدة والفضلات من الدم. ومع ذلك، قد العديد من الآثار الجانبية يتبع أيضا مع العلاج. إذا كنت طبيب لا يمكن معرفة الوزن الجاف بالضبط من أنت، قد غسيل الكلى على تصفية السوائل، مما تسبب الجفاف. هذا هو سبب فقدان الوزن في مرضى غسيل الكلى.

سوء التغذية

سوء التغذية هو أيضا شكوى شائعة في المريض مع غسيل الكلى. ونظرا لغسيل الكلى لا يمكن معرفة الأشياء السيئة والأشياء الجيدة في دمك. بعض المواد المفيدة التي يحتاجها الجسم يمكن إزالتها، مما يسبب سوء تغذية. ويتم تطبيق نظام غذائي معين دائما في غسيل الكلى. ومع ذلك، إذا كان نظام غذائي معين لا يمكن أن يتم بشكل جيد، قد تحدث سوء التغذية أيضا في المرضى، مما يقلل من وزن المريض.

تلف الكلى

قد يكون الفشل الكلوي سبب آخر لفقدان الوزن في المرضى الذين يعانون من غسيل الكلى. عندما فشل الكلى، وكثير من السموم تتراكم في الدم، ويسبب أعراض مختلفة، مثل القيء والغثيان، وسوف تورمات الخ الغثيان والقيء يتسبب في مرضى فقدان الشهية، والذي يسبب فقدان الوزن في المرضى الذين يعانون من غسيل الكلى.

هناك بعض الطرق الطبيعية، مثل الأعشاب الصينية، لإدارة وزن صحي في المرضى الذين يعانون من غسيل الكلى. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة، يرجى ترك رسالة أدناه.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

أبو محمد العدوي
11:37ص | 30 أيار، 2013
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهوالدي الغالي " شفاه الله وعافاه " 67 سنة ويعاني من فشل كلوي بسبب مرضه بالضغط والقلب منذ خمس سنوات , المهم أنه يقوم بعملية الغسيل الكلوي الآن 3 مرات أسبوعيا " حوالي 6 جلسات حتى الآن " وقد لاحظت انخفاض وزنه مما أثر على صحته , آمل منكم الرد وجزاكم الله خيرا .