احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

خطة النظام الغذائي الطبيعي لمرض الكلى المتعدد الكيسات



مرض تكيس الكلى يمكن أن تدار بشكل أفضل مع مساعدة من خطة النظام الغذائي الطبيعي. وهنا اقتراحات حمية اقترح بالنسبة لك.

● الحد من تناول اللحوم يوميا. يتم إنشاء قدرا كبيرا من الكرياتينين عندما يتم استهلاك اللحوم في جسمنا، لذا عندما نأكل كميات أقل من اللحوم من قبل، كمية الكرياتينين الناتجة عن جسمنا سيكون أقل بذلك. ولذلك، فإننا يمكن أن تقلل ارتفاع مستوى الكرياتينين من خلال الحد من تناول اللحوم يوميا إذا نحن نعاني مرض الكلى المتعدد الكيسات.

● الحد من الأنشطة البدنية. لحم يؤكل من قبلنا خلال النظام الغذائي لدينا ليست المصدر الوحيد للالكرياتينين. ويتم إنتاج الكرياتينين وكذلك عندما نفعل الأنشطة البدنية الشاقة وذلك لأن عملية التمثيل الغذائي في العضلات لدينا أيضا يمكن أن تنتج الكرياتينين. وبالتالي، لخفض ارتفاع مستوى الكرياتينين الناجمة عن مرض الكلى المتعدد الكيسات، فإننا يمكن أن تقلل الأنشطة البدنية لدينا.

● تجنب مكملات الكرياتين. واذا أردنا أخذ المكملات الكرياتين، ونحن بحاجة إلى تقليل جرعة منه حتى أننا يمكن أن تعطيه بعيدا تماما. من خلال تزويد الكرياتين إضافية، كمية الكرياتينين ويمكن زيادة معها. ولذلك، إذا كنا نريد للسيطرة على ارتفاع مستوى الكرياتينين في أمراض الكلى المتعدد الكيسات، فمن الضروري بالنسبة لنا لتجنب مكملات الكرياتين.

● تجنب الأطعمة التي يمكن أن تسبب تطور مرض الكلى المتعدد الكيسات. ونحن نعلم الكرياتينين في الدم يزيد فقط لأن فشل الكلى لدينا في التغوط الكرياتينين المفرطة. في هذه الحالة، إذا ما ساءت أضرار في الكلى، المزيد والمزيد من أكوام الكرياتينين في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكرياتينين. لذا، يجب علينا تجنب هذه الأطعمة في حياتنا اليومية.

هذه هي الطرق الشائعة والضرورية للسيطرة على ارتفاع الكرياتينين في أمراض الكلى المتعدد الكيسات ومن خلال هذه الأساليب، ويمكن خفض ارتفاع مستوى الكرياتينين قليلا. ومع ذلك، في حين نسعى تدابير للسيطرة على ارتفاع مستوى الكرياتينين، يجب علينا أن نعرف أن خفض ارتفاع مستوى الكرياتينين لا ينبغي أن يكون هدفنا النهائي. نحن خفض مستوى الكرياتينين لمجرد أننا نريد تجنب مزيد من الأضرار في الكلى أو تجنب غسيل الكلى وزرع الكلى. ويتسبب ارتفاع مستوى الكرياتينين عن مرض الكلى المتعدد الكيسات، وذلك فقط عندما وعلاج أمراض الكلى المتعدد الكيسات بشكل أساسي، ويمكن تجنب الغسيل الكلوي أو زرع الكلى effectively.Any مساعدة، يمكنك الكتابة kidneyask@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق