احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

المرضى على غسيل الكلى وينبغي تجنب الدهون المشبعة

المرضى على غسيل الكلى وينبغي تجنب الدهون المشبعة

يمكن الكلى تصفية الدم ويساعد الجسم على التخلص من الفضلات من الجسم. عندما تفشل الكلى للعمل، يمكن لمستويات عالية من السموم في الدم يسبب تلفا للأعضاء متعددة وأنظمة في body.Diet هو جزء مهم في علاج أمراض الكلى واتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن تقلل من الضغط على الكلى ويقلل من خطر الاصابة complications.Why ينبغي للمرضى على غسيل الكلى يجب تجنب الدهون المشبعة؟

المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوى، هم في خطر أكبر لتطوير القلب التاجية الأطعمة التي تحتوي على disease.Eating يمكن أن الدهون المشبعة ترفع من مستوى الكولسترول في الدم. مستويات عالية من الكوليسترول في الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. أمراض القلب هي واحدة من أسباب الموت كبيرة للناس على غسيل الكلى.

ما هي الدهون المشبعة؟

الدهون المشبعة يمكن العثور عليها في العديد من المصادر الرئيسية foods.The من الدهون المشبعة من المنتجات الحيوانية بما فيها اللحوم ومنتجات الألبان. لحوم البقر الدهنية، ولحم الضأن، لحم الخنزير والدواجن مع الجلد، والدهون البنجر، شحم الخنزير والقشدة والزبدة والجبن وغيرها على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي للمرضى على غسيل الكلى أيضا تجنب الأطعمة المخبوزة والمقلية لأن معظم تلك الأطعمة تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة. بعض الأطعمة النباتية، مثل زيت جوز الهند، زيت النخيل هي أيضا نسبة عالية من الدهون المشبعة.

كما الدهون المشبعة هي سيئة للناس على الغسيل الكلوي، ما هي البدائل لتحل محل الدهون في النظام الغذائي؟

للحفاظ على صحة القلب، يمكن للمرضى على غسيل الكلى اختيار الدهون الجيدة التالية.

بدائل الدهون المشبعة للناس على غسيل الكلى

اختيار أوميغا 3 الدهنية: ويمكن لهذه الأحماض الدهنية وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. تم العثور على أوميغا 3 الدهنية بشكل رئيسي في الأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل والرنجة و.

الدهون غير المشبعة الاحادية: هذه هي الدهون الجيدة التي يمكن أن تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ في الجسم. مصادر جيدة وزيت الكانولا، زيت الزيتون وزيت الفول السوداني.

الدهون غير المشبعة: ويمكن أن تساعد على خفض الكولسترول السيئ في الجسم، وجدت أساسا في النباتات مثل عباد الشمس وفول الصويا.

إذا كنت على غسيل الكلى، ونود اقتراحات الغذائية أكثر، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى kidneyabc@hotmail.com. سنجعل من نظام حمية مصممة خصيصا لك بناء على حالتك.



اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق